صحف العالم: قرار ترامب بشأن القدس «عواقبه وخيمة»
صحف العالم: قرار ترامب بشأن القدس «عواقبه وخيمة»

صحف العالم: قرار ترامب بشأن القدس «عواقبه وخيمة» صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم صحف العالم: قرار ترامب بشأن القدس «عواقبه وخيمة»، صحف العالم: قرار ترامب بشأن القدس «عواقبه وخيمة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، صحف العالم: قرار ترامب بشأن القدس «عواقبه وخيمة».

صحيفة أخباركم أثار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، العديد من ردود الفعل الدولية المنددة بهذا القرار.

كما أبرزت صحف العالم نبأ هذا الإعلان، حيث اتفقت العديد من الصحف على أن قرار ترامب سيكون له عواقب وخيمة، وردود فعل غير متوقعة.

صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية، أشارت إلى أن خطاب ترامب أمس أظهر استراتيجيته في التعامل مع القضية الفلسطينية.

usa today

فوفقًا لعدد من المحللين، فإن خطاب ترامب كان رسالة واضحة للفلسطينيين، بأن عليهم التخلى عن استراتيجيتهم أو لا وجود لمحادثات السلام، وأن تبدأ في ممارسة الضغط على الدولة العبرية للحصول على تنازلات.

ونقلت الصحيفة عن يوجين كونتوروفيتش، رئيس قسم القانون الدولي في منتدى كوهيليت السياسي في القدس، أن رسالة ترامب للفلسطينيين أمس يمكن أن تتلخص في "كلما قلت تنازلاتك، زادت خسارتك".

بينما تساءلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن مستقبل عملية السلام بعد قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

the guardian

حيث أكدت أنه بعد خطاب الأربعاء، أصبحت المشكلة الأكثر صعوبة في العالم "مستحيلة"، كما لم تكن من قبل، وذلك بعد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس انسحابه من المفاوضات.

فيما قالت صحيفة "دي تسايت" الألمانية: إن "دونالد ترامب يرد الجميل للإنجيليين، ومؤيدي إسرائيل" الذين انتخبوه، وذلك بإعلانه نقل السفارة الأمريكية للقدس.

die zeit

وأشارت إلى وعد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حين أبلغ لجنة العلاقات العامة الأمريكية الإسرائيلية في مارس 2016، قائلًا: "سننقل السفارة الأمريكية إلى العاصمة الأبدية للشعب اليهودي في القدس".

وأبرزت صحيفة "تشاينا دايلي" الصينية نبأ اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة إسرائيل، واصفة القرار بأنه "محفوف بالمخاطر".

china daily

وأكدت أن تلك الخطوة من الممكن أن تتسبب في دفع العديد من الشباب الفلسطيني إلى العودة لصفوف المقاومة المسلحة مرة أخرى، حيث أثبتت المفاوضات مع الإسرائيليين أنها لن تجدي نفعًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، صحف العالم: قرار ترامب بشأن القدس «عواقبه وخيمة»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري