بالفيديو: جاكوار XE SV بروجيكت 8 تحطم الرقم القياسي للسرعة
بالفيديو: جاكوار XE SV بروجيكت 8 تحطم الرقم القياسي للسرعة

بالفيديو: جاكوار XE SV بروجيكت 8 تحطم الرقم القياسي للسرعة صحيفة أخباركم نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم بالفيديو: جاكوار XE SV بروجيكت 8 تحطم الرقم القياسي للسرعة، بالفيديو: جاكوار XE SV بروجيكت 8 تحطم الرقم القياسي للسرعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: جاكوار XE SV بروجيكت 8 تحطم الرقم القياسي للسرعة.

صحيفة أخباركم سبق وأن أخبرناكم عن سيارة جاكوار XE SV Project 8السيدان الخارقة محدودة الإنتاج، والتي طورها قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روفر، واليوم أثبتت السيارة بأنها أسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم بعد نجاح نموذجها الأولي المعد للتصنيع في قطع حلبة نوربورجرينج الألمانية البالغ طولها 12,9 ميل خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و21,2 ثانية، ما يجعلها أسرع بـ 11 ثانية تقريباً من صاحبة الرقم القياسي السابق ومتفوقةً بذلك على عدد من أسرع السيارات الرياضية الخارقة وسيارات الكوبيه ذات البابين.

وبهذه المناسبة، قال مارك ستانتون، مدير قسم العمليات الخاصة SVO: "تركزت مهمة فريق التصميم والهندسة في قسم العمليات الخاصة على إنتاج السيارة الأفضل في تاريخ الشركة لناحية الجمع بين سرعة سيارات السباق والمتطلبات القانونية للسير على الطرقات العامة – وقد أثمر ذلك عن إنتاج السيارة الأسرع والأكثر مرونة ضمن فئتها. واحتفظ فريق العمل فقط بسقف وهيكل الأبواب الأمامية لطراز XE فيما تم تجديد 75% من القطع الميكانيكية. وقد أثبت أداء السيارة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الشهيرة مدى نجاح هذه التغييرات".

يذكر أن XES Project 8 تعتمد على محرك سوبرتشارج V8 سعة 5 لترات يعمل على البنزين ليولد قوة لا تقل عن 600 حصان ، وهو يتميز بعادم نشط متغير من التيتانيوم، فضلاً عن نظام الجر رباعي الدفع، ومعايير الديناميكية الهوائية المعتمدة في السيارات الرياضية.

وبفضل هذا المحرك الوحشي ستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.7 ثواني، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كلم/سا، ما يجعلها أسرع سيارات جاكوار على الإطلاق.

وبحسب مجلة Car and Driver فإن الشركة ستنتج 300 نسخة فقط من السيدان الخارقة، وسيبدأ سعرها الأساسي من 188,495 دولار أمريكي، أي ما يعادل 707,000 ريال سعودي تقريباً. ورغم هذا السعر الكبير لكننا نتوقع أن تتمكن الشركة من بيع جميع النسخ خلال فترة قصيرة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، بالفيديو: جاكوار XE SV بروجيكت 8 تحطم الرقم القياسي للسرعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو