إطلاق مبادرات لتأنيث المطاعم والعمل الحر
إطلاق مبادرات لتأنيث المطاعم والعمل الحر

إطلاق مبادرات لتأنيث المطاعم والعمل الحر صحيفة أخباركم نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم إطلاق مبادرات لتأنيث المطاعم والعمل الحر، إطلاق مبادرات لتأنيث المطاعم والعمل الحر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، إطلاق مبادرات لتأنيث المطاعم والعمل الحر.

صحيفة أخباركم طرح المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف، برئاسة صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض،7 مبادرات تستهدف تمكين المرأة من العمل، على رأسها: مبادرة تأنيث قطاع التغذية «المطاعم والفنادق»، فيما يستعد المجلس لإطلاق مبادرتين في 2018، أبرزها: مبادرة حصر اللوائح والأنظمة التي تحول بين المرأة وممارستها للعمل الحر.

وتشمل المبادرات التي تم طرحها، مبادرة تأهيل الفتيات للعمل في قطاع التجميل، من خلال التدرج في التوطين دون الإضرار بالقطاع، وفتح فرع للكلية التقنية التابعة لمؤسسة التدريب التقني والمهني في «بيشة» لتأهيل الفتيات.

وتضمَّنت المبادرات، العمل في المصانع، من خلال عقد ورش عمل حول التحديات، ومبادرة تنظيم التدريب التعاوني للجامعات، وطرح مسارات عمل جديدة، بالإضافة إلى مبادرة مراجعة إستراتيجية عمل المرأة المعدة من وزارة العمل، فضلًا عن تحفيز القطاع الخاص لعمل المرأة بنظام العمل عن بعد.

ويستعد المجلس لإطلاق مبادرتين في العام الجاري، منها: مبادرة تحفيز منشآت القطاع الخاص؛ لتوفير حضانات للعاملات ومراكز ضيافة الأطفال.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، إطلاق مبادرات لتأنيث المطاعم والعمل الحر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة