المغرب تلجأ لنظام أكثر مرونة في صرف الدرهم
المغرب تلجأ لنظام أكثر مرونة في صرف الدرهم

المغرب تلجأ لنظام أكثر مرونة في صرف الدرهم صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم المغرب تلجأ لنظام أكثر مرونة في صرف الدرهم، المغرب تلجأ لنظام أكثر مرونة في صرف الدرهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، المغرب تلجأ لنظام أكثر مرونة في صرف الدرهم.

صحيفة أخباركم أكد المغرب- رسميًّا- اعتماد نظام جديد “أكثر مرونة” في صرف العملة الوطنية الدرهم، بدايةً من يوم الاثنين المقبل.

وقررت وزارة الاقتصاد والمالية المغربية، تحديد سعر صرف الدرهم، في داخل نطاق تقلب، بنسبة بين 2.5+% و2.5-%، عوضًا عن نسبة بين 0.3+% و0.3-% الحالية، حول سعر الصرف المحوري المحدد، من قبل البنك المركزي المغربي.

وأساس صرف الدرهم المغربي هو سلة عملات تتكون من اليورو (60%)، والدولار الأميركي (40%).

ومع دخول النظام الجديد للصرف، أعلنت الحكومة المغربية أن البنك المركزي سيواصل التدخل، لضمان سيولة سوق الصرف.

وشددت الرباط على أن القرار هو إصلاح يتم في ظروف ملائمة؛ تتسم بصلابة القطاع المالي المغربي، ومع وجود احتياطي ملائم من العملة الصعبة الأجنبية، ووجود مستوى تضخم متحكم فيه داخليًّا في المغرب.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، المغرب تلجأ لنظام أكثر مرونة في صرف الدرهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن