ملكية الجبيل تقدم تجربتها في صيانة البنية التحتية
ملكية الجبيل تقدم تجربتها في صيانة البنية التحتية

ملكية الجبيل تقدم تجربتها في صيانة البنية التحتية صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم ملكية الجبيل تقدم تجربتها في صيانة البنية التحتية، ملكية الجبيل تقدم تجربتها في صيانة البنية التحتية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، ملكية الجبيل تقدم تجربتها في صيانة البنية التحتية.

صحيفة أخباركم قدمت الهيئة الملكية بالجبيل تجربتها في إنشاء وصيانة البنية التحتية في محاضرة نظمتها شعبة التشغيل والصيانة بالهيئة السعودية للمهندسين بالخبر والتي كانت بعنوان (التميز في تشغيل وصيانة البنية التحتيةـ تجربة الهيئة الملكية بالجبيل) بمشاركة أربع أوراق من الهيئة الملكية بالجبيل.

وهدفت المحاضرة إلى الارتقاء بهندسة تشغيل وصيانة البنية التحتية في المملكة (تصريف مياه الامطار، الطرق، الحدائق) عن طريق نشر افضل الممارسات التي تتبعها الهيئة الملكية للجبيل وينبع في هذا المجال.

واشتملت محاور المحاضرة على أهمية التشغيل والصيانة في دورة حياة المشاريع وركزت الورقة الاولى على إدارة المشاريع في الهيئة الملكية بالجبيل، ودور مهندس التشغيل والصيانة ومشاركة مهندس التشغيل والصيانة في إعداد المشاريع، وإعداد عقد التشغيل والصيانة للأصول المنفذة، واهم الدروس المستفادة من تجربة الهيئة الملكية وذلك في رفع جودة تخطيط وإدارة المشاريع وتقليل الأخطاء وضمان عدم تكرارها، أما الورقة الثانية فركزت على تصريف مياه الأمطار في المدينة والخصائص الخاصة بشبكات تصريف مياه الأمطار والسيول والنهج المتبع لاستلام مشاريع التصريف وكذلك تم عرض أعمال الصيانة الدورية والوقائية والاستباقية التي تقوم بها الإدارات كما أشارت إلى مركز التحكم المروري الذي يقوم بمراقبة المدينة بالكامل عن طريق وحدة غرفة التحكم المروري وذلك بالتعاون مع وحدة الطوارئ وفرق التفتيش لرصد أي اختناقات مرورية أو حالات طوارئ على الطرق طوال السنة. والورقة الثالثة عن «إدارة الأزمات والمخاطر في التشغيل والصيانة» وسلطت الضوء على جانب مهم من جوانب التخطيط حيث عرضت خطة الطوارئ لمدينة الجبيل الصناعية وتصنيف حالات الطوارئ ومستويات التصعيد التي من خلالها يتم التعامل مع حالة الطوارئ وما البرامج والاليات المتبعة في إدارة المخاطر والوسائل التي من خلالها يتم التأكد من فاعلية نجاح الخطط. والورقة الرابعة تطرقت إلى جهود التشغيل والصيانة في تحقيق مؤشرات جهود الحياة وأشارت إلى أهمية مؤشرات جودة الحياة في الجبيل الصناعية، ودور قطاع التشغيل والصيانة في الرفع من مؤشرات جودة الحياة، وكيفية محافظة قسم التشغيل والصيانة على مؤشرات جودة الحياة.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة استهدفت المديرين والمهندسين والمخططين والمهتمين الذين لهم علاقة بتشغيل وصيانة البنية التحتية والعاملين في الامانات ووزارة النقل والقطاع الخاص. الذين تعرفوا اكثر على افضل الممارسات والتقنيات والانظمة التي تستخدمها الهيئة الملكية في تشغيل وصيانة البنية التحتية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، ملكية الجبيل تقدم تجربتها في صيانة البنية التحتية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم