أحلام مستغانمي: أوطاننا تُنكل بنا.. ولا تبادلنا المحبة
أحلام مستغانمي: أوطاننا تُنكل بنا.. ولا تبادلنا المحبة

أحلام مستغانمي: أوطاننا تُنكل بنا.. ولا تبادلنا المحبة صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أحلام مستغانمي: أوطاننا تُنكل بنا.. ولا تبادلنا المحبة، أحلام مستغانمي: أوطاننا تُنكل بنا.. ولا تبادلنا المحبة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، أحلام مستغانمي: أوطاننا تُنكل بنا.. ولا تبادلنا المحبة.

صحيفة أخباركم قالت الروائية الجزائرية الشهيرة أحلام مستغانمي، إنها تستوحي قصصها من الحياة والصديقات من حولها، لافتةً إلى أن ما يحدث حاليًا في بقاع مختلفة من الوطن العربي من قتل وإرهاب مستوحى من تاريخ مرت به الجزائر سابقًا.

أضاف مستغانمي، خلال حوار لها عبر «بي بي سي عربية»، أنها «كاتبة قومية مسكونة بالسياسة، وتعرف كيف تمرر كل أفكارها السياسية للقارئ دون أن يُلقي بالكتاب أرضًا، من خلال نصب فخّ عاطفي له، لهذا كتبي تبدأ دائمًا بحب وموعد جميل ثم يجد القارئ نفسه أمام مأساة، ثمة أفكار خطيرة لا يُمكن أن تُمرر إلا في الرواية».

أوضحت أنها لا يهمها آراء النقاد، ويعنيها القراء فقط، مستكملةً: «أنا كاتبة بـ12 مليون متابع، إذا ما كان هناك 10 أو 100 ناقد ضدي فلا شيء، الآن الناقد الحقيقي هو القارئ، ورد فعله مباشر، جملة واحدة على فيسبوك أو تويتر تُعرفني ما إذا كانت جيدة أم العكس».

تابعت: «نحن كأمة عربية لدينا مشكلة عاطفية بدءً من أوطاننا، ليس لدينا علاقة صحية مع أوطاننا، نحن نحب أوطان لا تُبادلنا المحبة، الوطن لا يُحبنا، أوطاننا تُنكل بنا، وبالتالي نحن مستعدين لحبيب يُنكل بنا أيضًا، نحن نُحب الحاكم المستبد، وعندما يتخلى عنا نضيع، والدليل أنه حينما راح الضغاة المستبدون ضاعت الشعوب».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، أحلام مستغانمي: أوطاننا تُنكل بنا.. ولا تبادلنا المحبة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري