العطر .. فن وذوق ولمسة أناقة مترفة...
العطر .. فن وذوق ولمسة أناقة مترفة...

العطر .. فن وذوق ولمسة أناقة مترفة... صحيفة أخباركم نقلا عن الجمال ننشر لكم العطر .. فن وذوق ولمسة أناقة مترفة...، العطر .. فن وذوق ولمسة أناقة مترفة... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، العطر .. فن وذوق ولمسة أناقة مترفة....

صحيفة أخباركم ما أجمل الشعور بالنظافة والانتعاش ، وما أروع أن نستنشق الهواء العابق بالروائح الجذابة العطرة التى تنقلنا من عالم الواقع إلى عالم الخيال ، فتملأ أحاسيسنا بهجة وسروراً ، وتسرع دقات قلبنا ، وتعزف أجمل الألحان على أوتاره المليئة بالمشاعر الجياشة ..

إليك اليوم أجمل العطور ومستحضراتها المترفة لتتمتعى بأريجها ونغماتها الغامضة التى تضفى السحر والجاذبية على إطلالتك من رأسك حتى أخمص قدميك ..

  هل يمكن التمتع برائحة العطر الأصلية عند استخدام المستحضرات المكملة له من كريمات وزيوت أو جل الاستحمام ؟

نعم ، لأن مبتكرى العطور تمكنوا أخيراً من إيجاد صيغة تثبت نفحات العطر الأساسية فى المشتقات المكملة له ( الصابون ، سائل الاستحمام ، البودرة المعطرة ، كريم الجسم ، الزيوت الأساسية ، مزيل الرائحة ..الخ) على الرغم من أختلاف تركيباتها الرغوية ، أو السائلة ، أو الهلامية ، أو الزيتية. تجدر الاشارة إلى أن الكريمات هى الأغنى عطرياً لأنها تحتوى على 5 % من خلاصة العطر الأساسية تليها مزيلات الروائح الكحولية التركيبة ، ثم لوسيون الجسم ، وجل الاستحمام ، والصابون ، ومزيلات الروائح المضادة للتعرق .

 هل يؤدى استخدام الصابون المعطر إلى جفاف البشرة ؟
كلا ، لا ينصح بأستخدامه من قبل أصحاب البشرات الحساسة التى يفضل أختيار صابون دهنى أو زيتى لها أو النوع الخالى من الصابون Soap Free Soap كالأنواع التى تستخدم للأطفال بسبب تركيبتها الناعمة واللطيفة جداً على البشرة .

من أنواع الصابون المعطر :

- First, Perfumed Soap من " فان كليف آند اربلز "

- Opium, Bath Ritual Purification Luscious Soap من " إيف سان لوران"

- L’Instant de Guerlain, Savon Parfume من " غيرلان " 

 هل أستخدام جل الأستحمام المعطر آمن لكل البشرات ؟
أجل .. لأن تركيبته المنظفة لا تؤذى البشرة مهما كان نوعها ، وهو غالباً ما يكون مغذياً ومرطباً فى آن واحد ، لكن إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف وتعانى الآكزيما ننصحك بالأبتعاد عن جل الأستحمام المعطر وبأستخدام النوع الطبى أو الخالى من الصابون الذى يناسب حالتك .

من أنواع الجل أو هلام الاستحمام المعطر :

- Burberry Brit, Energizing Body Wash من Burberry

- Lolita Lempicka, Perfumed Shower Gel

- Chance, Gentle Shower Foam من " شانيل"

- Glow, Shower Gel من "جنيفر لوبيز"

 هل تفيد أقراص الأستحمام الفوارة فى تنظيف البشرة مثل السائل الرغوى ؟

بالطبع، فهى لهذا الغرض أى تنظيف البشرة وتليينها فى آن واحد. كما أنها تساعد على الاسترخاء بفضل فقاقيعها الصغيرة المتلألئة التى تدغدغ البشرة والأنف برائحتها المنعشة ، وتمد الجسم براحة فورية :

- Pleasures, Perfumed Bath Tablets من " إيستسه لودر"

- Angel Innocent, Dragees Petillantes Pour Le Bain من " تييرى موغلر "

- Relaxing Bath Tablets من " شيسيدو "

 الحليب المعطر فعال فى ترطيب الجسم كالحليب الكلاسيكى المعد للغاية نفسها ؟
نعم .. لأن الحليب المعطر مصنع كأى حليب آخر معد لترطيب الجسم ، لكنه يختلف عنه بنسبة العطور المركزة التى تدخل تركيبته : فالحليب المعطر يحتوى على 3% من خلاصة العطور المركزة فى حين أن العطر يشكل 0.5% من تركيبة الحليب الكلاسيكى .

من خصائص الحليب المعطر أنه يملس سطح البشرة ويمنحها نعومة حريرية شفافة ، ويجعل رائحتها جذابة طوال النهار ، وهو مناسب لكل أنواع البشرات ، لهذا السبب نجد أنه يحتل المرتبة الأولى من مبيعات المستحضرات المكملة للعطور.

- Attraction, Body Milk من " لانكوم "

- Chance, Body Moisture من " شانيل "

- L’eau de Isssey, Moisturising Body Lotion من " ايسى مياكى"

- Very Irresistible, Sensation Body Veil من " جيفنشى"

- Shalimar, Body Lotion من " غيرلان "

- Stella, Soft Body Lotion من " ماك كارتنى"

- Carolina Luminous Body Lotion من " كارولينا هيريرا " 

 ما الذى يميز الكريم عن الحليب المعطر ؟
إن الكريمات المعطرة غنية التركيبة، وهى مغذية ومرطبة فى شكل فعال جداً خصوصاً للبشرات الجافة أو الشديدة الجفاف ، وتعالج البشرات الخشنة التى تشبه جلد التمساح ، ويمكن أستخدامها لترطيب كامل الجسم من أعلى العنق نزولاً حتى أخمص القدمين .

الكريمات المعطرة مميزة أيضا بعطرها الذى يدوم لساعات طويلة لأن تحفظ الأريج داخل تركيبة دهنية خالية كلياً من الكحول ، لهذا السبب نلاحظ أنها تبقى الأغلى ثمناً من بين المستحضرات المكملة للعطر الأساسى ، ويمكن أستخدامها فى الصيف بدلاً من العطر نفسه .

- L’Air du Temps, Silky Body Cream من " نينا ريتشى"

- L’Instant de Guerlain, Perfumed Body Cream من "غيرلان "

- Carolina, Body Cream من " كارولينا هريرا "

- First, Perfumed Body Cream من " فان كليف اند اربلز "

هل يترك الحليب أو الكريم المعطر أى أثر على الملابس عند تلوثها به ؟
نعم، والسبب يعود إلى أحتواء الكريمات على مواد دهنية لذلك ننصحك بعد ترطيب جسمك أن ترشى عطرك المفضل ، وأنتظرى بضع دقائق لتمتص بشرتك الكريم والعطر كلياً . بعدها قومى بأرتداء ملابسك .

 هل يؤدى أستخدام الكريمات إلى ظهور بقع لونية على البشرة عند تعرضنا إلى الشمس ؟

كلا .. لأنها آمنة على كل البشرات عدا الحساسة جداً . هذه الأخيرة تتأثر لأسباب مختلفة عند تعرضها إلى الشمس ، لذا ينصح بعدم المخاطرة فى أستخدام كريمات معطرة عليها .

 ما هى خصائص البودرة المعطرة ؟
أهم خصائصها إنها تمتص الأفرازات الدهنية أو حتى العرقية ، وتهدىء البشرة المتحمسسة أو المتهيجة بعد إزالة الشعر ، وتمنحها ملمساً مخملياً ورائحة عطرية سحرية . كذلك ، يمكن أستخدام البودرة المعطرة بدلاً من مزيل الرائحة خصوصاً فى المساء أو إذا كنت لا تتعرقين كثيراً .

- Boucheron, Perfumed Powder من " بوشرون"

- Opium, Satin Body Powder من " إيف سان لوران "

- Angel, Shimmering Body Powder من " تييرى موغلر "

 يعتقد البعض أن أستخدام السبراى المعطر يحفز الافرازات الدهنية فى فروة الشعر ويؤدى إلى جفاف وبهتان الخصلات ، فما رأيكم ؟

هذا إعتقاد خاطىء والحقيقة هى أن سوء أستخدام السبراى المعطر أو أى مستحضر مخصص لتصفيف الشعر هو الذى يحفز الافرازات الدهنية .

 نصيحة :
هزى عبوة السبراى قبل أستخدامها ، وأبقيها بعيدة عن شعرك نحو 15 سنتيمتراً أثناء توزيع المستحضر على الخصلات .

تذكرى أن المبالغة فى الكمية وأستخدام السبراى المعطر مرات عدة فى اليوم يؤديان إلى جفاف شعرك . لكن ، إذا أستخدمته بوعى وذكاء مرة فى اليوم ، فإن السبراى المعطر يحافظ على حيوية شعرك ولمعانه ويخلصه من الروائح المنفرة كرائحة الدخان والتلوث على أنواعها

- Fresh Hair Mist Coco Mademoiselle من " شانيل"

- Angel, Celestial Hair Mist Spray من " تييرى موغلر "

- Envy Scented Hair Styling Spray من " غوتشى "

- Hair & Body Freshner من " شيسيدو "

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، العطر .. فن وذوق ولمسة أناقة مترفة...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجمال