5 مأكولات ومشروبات مصرية تساعدك على مقاومة البرد
5 مأكولات ومشروبات مصرية تساعدك على مقاومة البرد

5 مأكولات ومشروبات مصرية تساعدك على مقاومة البرد صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 5 مأكولات ومشروبات مصرية تساعدك على مقاومة البرد، 5 مأكولات ومشروبات مصرية تساعدك على مقاومة البرد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، 5 مأكولات ومشروبات مصرية تساعدك على مقاومة البرد.

صحيفة أخباركم نحتاج في فصل الشتاء إلى مـأكولات ومشروبات تساعدنا على مقاومة البرد، وتمدنا بالطاقة والدفء في الليالي الباردة، لذا نقدم لكم طرقا مبتكرة لأفضل المأكولات والمشروبات المصرية التي تشعرنا بالدفء.

1- السحلب

يعد من أفضل المشروبات التي تمدنا بالطاقة والدفء، كما أنه مصدر غني بالفيتامينات والكالسيوم لاحتوائه على اللبن والمكسرات. 

ومكونات السحلب بجوز الهند هي: 2 ملعقة من بودرة السحلب + كوب لبن  طازج، وجوز هند، وقرفة سوداني مجروش. 

طريقة تحضير السحلب: أضيفي بودرة السحلب وجوز الهند إلى اللبن ثم يقلب جيدا على نار هادئة إلى أن يصل للغليان، ثم يصب السحلب في الكوب ويرش عليه القرفة والسوداني المجروش. 
 

2- الكاكاو بقطع الشيكولاتة

تعتبر الشيكولاتة الساخنة من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين في الشتاء، لأنها تساعد على خفض التوتر والانفعال وتساعدك أيضا على الاسترخاء، كما أنها تمنحك الدفء. 

طريقة تحضير كوب كاكاو بقطع الشيكولاتة: ضعي ملعقة صغيرة من الكاكاو إلى اللبن الطازج وقومي بتقليبه على نار هادئة، إلى أن يصل لدرجة الغليان، وبعد ذلك صبيه وأضيفي قطعا صغيرة من الشيكولاتة بالحليب والبندق. 
 

3- حمص الشام بالليمون والقرفة

مشروب مصري أصيل لذيذ معروف منذ أيام الدولة الفاطمية، يشعرنا بالدفء، كما أنه له فوائد غذائية لا تعد ولا تحصى؛ خاصة أنه مفيد في علاج نزلات البرد والتهابات الحلق والصدر.

مقادير عمل حمص الشام: نصف كيلو حمص، شطة، قرفة، ليمون، 3 ملاعق زيت عباد الشمس، 2 فص ثوم، بصلة كبيرة، ملح، فلفل، كمون. 

طريقة تحضير الحمص: ينقع الحمص لمدة نصف الساعة ثم اسلقيه، حمري البصلة ثم أضيفي إليها الثوم، وبعد ذلك أضيفي هذا الخليط إلى الحمص المسلوق، اتركيه لمدة ساعة على النار، وضعي الفلفل والملح والقرفة والليمون، وفي النهاية أضيفي الشطة على حسب الرغبة عند التقديم. 

4- البطاطا المشوية مع الجزر

تعتبر البطاطا المشوية من تراث المأكولات المصرية الشتوية المصدر الأول لتدفئة المصريين في فصل الشتاء، لذلك نقدم لك طريقة مبتكرة وسهلة لشوي البطاطا والجزر في المنزل لمنحك الغذاء والدفء والطاقة.

طريقة تحضير البطاطا المهروسة: احضري ثمرات البطاطا والجزر واغسليهم جيدا، ثم ضعيهم في صينية تيفال، وادخليها  إلى فرن تكون درجة حرارته عالية، وراقبي ثمرات الجزر والبطاطا من وقت لآخر إلى أن تتأكدي أنها طهيت . 

5- شوربة العدس

الأكلة المصرية التي لا غنى عنها في فصل الشتاء، لذا نقدم لك اليوم شوربة العدس بالكاري بوصفة جديدة لتقديمها لأفراد أسرتك.

المقادير: نصف كيلو عدس أصفر، ربع كيلو جزر، بصلة صغيرة، نصف معلقة كاري، ملح، فلفل.

الطريقة: يفرم البصل والجزر ويوضع على النار مع الكاري، ومعلقتين من الزيت لمدة 5 دقائق، ثم يضاف إليه الماء والعدس ويترك للغليان، ثم نقوم بتهدئة النار ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يرفع من على النار ويوضع في الخلط ويقدم ساخنًا مع العيش والبصل الأخضر. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، 5 مأكولات ومشروبات مصرية تساعدك على مقاومة البرد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري