أى الكريمات تناسب عمرك؟
أى الكريمات تناسب عمرك؟

أى الكريمات تناسب عمرك؟ صحيفة أخباركم نقلا عن الجمال ننشر لكم أى الكريمات تناسب عمرك؟، أى الكريمات تناسب عمرك؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، أى الكريمات تناسب عمرك؟.

صحيفة أخباركم يمكن لأكتشاف خط رفيع واحد على بشرتك أن يثير قلقك ، ويدفعك للبحث بين رفوف محلات التجميل عن كريم مقاوم له. لكن إلى أى حد تحقق هذه الكريمات النجاح المرجو، أى منها الأنسب لبشرتك؟

فى هذا الموضوع يطلعك خبراء العناية بالبشرة العالميون على الحقائق الثمانى التى تتسبب فى ظهور أولى خطوط التجاعيد. ويختارون لك 14 كريماً موثوقاً بها ، بعد دراسة أجريت على نساء من أعمار متباينة ووزعت عليهن 30 نوعاً من كريمات مقاومة التجاعيد.

حقائق عن الشيخوخه

حقيقة: تظهر أولى خطوط التجاعيد فى فصل الشتاء
يقول فيل مارشانت Phil Marchant، المسؤول عن بحوث مختبرات " أولاى" Olay: يمكن للتغيرات المناخية أن تعجل من ظهور علامات التقدم فى السن ، وتقر الكثيرات من النساء أن بشراتهن تتقدم فى العمر فى فصل الشتاء ، وغالباً ما تظهر الخطوط الرفيعة حول العينين أولاً.

فإذا كانت بشرتك تعانى من الجفاف والعطش ، فلابد من اختيار منظف كريمى للبشرة مع كريم ترطيب غنى جدا ، كما قد تكون هذه الأعراض دليلاً على ضرورة البدء فى البحث عن كريم محاربة علامات التقدم فى السن.

حقيقة: يمكن لكريمات الوقاية ضد أشعة الشمس ضد علامات الشيخوخة :
عندما تحمين بشرتك من أشعة الشمس والمخاطر الأخرى، فأنت بذلك تخلصين بشرتك من الأضرار التى لحقت بها فى السابق. ويضيف البروفسور تشاشلير: " للبشرة قدرة جوهرية فى تجديد وتصحيح عيوبها بذاتها، وبتفادى تعريض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسجية تسمحين لها بمساعدة ذاتها وتوفرين الظروف الطبيعية التى تسمح باستقرار وظائفها ".

وتوجد مكونات اخرى تحتويها بعض الكريمات تشجع على العملية ذاتها مثل الريتينول Retinol ومضادات الأكسدة Antioxidants يقترح الدكتور دانييل مايسDr Daniel Maes  نائب رئيس بحوث Estee Lauder.. الشاى الأخضر والابيض وخلاصات اكليل الجبل وفيتامينين C و E ومؤخراً أضيفت البيبتيدات للقائمة، بعد ان ثبت أنهاعلاوة على قدراتها فى تسريع شفاء الجروح ، تشجع خلايا البشرة السليمة على تصحيح عيوبها بذاتها واعادة بناء خلايا جديدة.

حقيقة: 80% من الشيخوخة سببها أشعة الشمس :
هنالك عوامل كثيرة تتسبب فى الشيخوخة المبكرة ، منها عامل الوراثة ( تفقدى بشرة والدتك للتعرف على ما يخبئه لك عامل الوراثة ) ومنها أساليب الحياة اليومية.

ويضيف الدكتور كيلى هانج Dr Kelly Huang المدير العام لبحوث شركة " روك" Roc : " كلما كانت بشرة الوجه شاحبة ، سهل حرقها تحت أشعة الشمس ، وأكثر من 80% من علامات الشيخوخة المبكرة سببها الشمس ".

ويمكن لأستخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس وكريمات الترطيب وأنواع الماكياجات التى تحتوى على عامل الوقاية ضد أشعة الشمس SPF على مدار السنة أن يساعد كثيراً على تأخير هذه العلامات غير المرغوب فيها.

تضيف نويلا جابريال Noella Gabriel المشرفة على تطوير مستحضرات وعلاجات شركة Elmis للجمال والتجميل: " تعتبر البشرة مرآة عاكسة لحقيقة أساليب حياتنا اليومية ، حيث تتسبب قلة النوم وأسلوب الحياة المتوتر فى الشيخوخة المبكرة ، بالإضافة إلى التدخين الذى يعد من ابشع أعداء البشرة بعد الشمس".

ويعلق الدكتور نيكولاس بريكون Dr Nicholas Perricone على هذه المسألة قائلاً :

" تأثيرات التدخين على شباب البشرة جسيمة ، تسبب كل نفخة واحدة تحرير الرئيتين لما يعادل ملايين الجذور الحرة التى تتسبب فى ردود تحريضيه تنتقل إلى كامل الجسم ".

ننصح كل مدخنة ترغب فى الحفاظ على شباب بشرتها بالأمتناع فوراً عن التدخين ، وعدم التراجع فى قرارها مهما بلغت رغبتها فيه ، حاولى كذلك التعامل مع بشرتك بلطف دائماً وتزويدها بما يحافظ على جمال صحتها .

 حقيقة : يحافظ شرب الكثير من الماء على شباب البشرة :
الفوز ببشرة صحية لا يقتصر على استخدام الكريمات الغنية بالمكونات المقاومة للشيخوخة فقط بل الماء كذلك. ويضيف الدكتور دانييل مايس: " لقلة الرطوبة وعطش البشرة تأثير كبير على عجز البشرة وتشجيع ظهور التجاعيد فيها، وإذا لم تحصل كامل خلايا البشرة على الكميات الكافية من الماء، فإن ذلك لن يسمح لها بإنتاج الكميات المطلوبة من الكولاجين، مما سيؤدى بها حتما إلى تطوير خطوط عميقة وتجاعيد بشعة المنظر ".

اختارى كريم ترطيب مغذيا يمنع فقدان الطبقات السطحية من البشرة للماء. واظبى على شرب الكثير من الماء لتضمنى الترطيب الدائم لخلايا بشرتك.

حقيقة: تحتاج عيناك إلى كريم عناية خاص بهما:
إن طبيعة البشرة حول العينين رقيقة جداً بمقارنتها مع باقى بشرة الوجه ، لذا فإن طريقة العناية بها لابد ان تكون لطيفة وخفيفة ومنتظمة . وعليه فهى تستحق تلك العبوة الصغيرة التى طالما حسبتها غالية الثمن ولا تستحق سعرها. ويقول تشاشلير Tchachler: " تعد المنطقة حول العينين من أكثر أعضاء الوجه حركة، بسبب التعابير المستمرة التى يقوم بها الوجه يوميا، بالاضافة إلى أن تركيبتها مختلفة لذا فهى مؤهلة دائماً للخطوط الأولى للتجاعيد وتحتاج لكريم خفيف التركيبة ، على عكس بشرة الرقبة التى تكون أثخن من الأولى وبالتالى تتحمل تركيبة الكريمات الأغنى ".

حقيقة: طريقتك فى توزيع كريم الترطيب على البشرة مهمة :
غسل الوجه بالماء ودهنه بكريم الترطيب ليس بالضرورة أن يكون الطريق الصحيح للتألق ببشرة شابة : تقول خبيرة البشرة ايفى لوم Eve Lom : " لا يمكنك تلطيف بشرتك من دون تقشيرها وتخليصها من بقايا الخلايا الميتة، مهما كان الكريم الذى تستخدمينه غالياً لأن الكريم لن يجتاز الطبقة السطحية للبشرة المحملة ببقايا الخلايا الميتة ".

وتقترح استخدام قطع قماش التنظيف الخاصة ( أو الفانيلا) ، وتضيف جابريال Gabriel: " تساعد تقنيات تدليك الوجه على التخفيف من عمق الخطوط الرفيعة كما تسمح للبشرة بالتنفس وجلب المزيد من الأوكسجين إليها وكذلك تغذيتها ".

ضعى بعض كريم الترطيب على أطراف أصابعك وبقليل من الضغط حاولى تدليك بشرتك بلطف وبحركات دائرية نحو الأعلى لتحفيز وصول الدم إلى كامل خلاياها، ولا تهملى بشرة الرقبة . أما كريم العناية بالمنطقة حول العينين فلا بد من توزيعه بلطف ابتداء من أسفل العين ومن الزاوية الخارجية للعين نحو الداخل، ومن الأعلى ابتداء من الزاوية الداخلية للعين نحو الخارج وهى وضعية نمو عضلة العين ، وهى الطريقة الصحيحة لترطيب المنطقة دون تمديد عضلاتها.

حقيقة: لأجل الحصول على النتائج التى يعد بها كريم الترطيب ، تحتاج البشرة إلى أسابيع متواصلة من استخدامه للتأقلم عليه :
ليس من الصحى أن تتسابقى إلى تجربة أنواع الكريمات الجديدة على رفوف محلات التجميل ، لأن البشرة تحتاج إلى المزيد من الوقت للتأقلم مع تركيبة الكريم الجديد، يقول الدكتور راكيل موريس جونس Dr Rachael Morris - Jones اختصاصى الأمراض الجلدية بمخابر Vichy Laboratories: " أقترح عادة على زبائنى الإستمرار على استخدام المستحضر الواحد لمدة لا تقل عن 3 أشهر قبل التفكير فى تغييره والحكم على استفادة أو عدم استفادة البشرة منه " .وتؤكد نويلا جابريال Noella Gabriel أن استخدام أكثر من كريم واحد فى الوقت نفسه يشوش وظائف البشرة ويصعب عليها فرز مكونات الكريمات ، التى يمكن أن تتسبب فى تطور بعض مشاكل البشرة.

ويضيف الدكتور مايس Dr Maes: " تحتاج البشرة من 4 إلى 8 أسابيع للتعرف على مكونات الكريم وآلية تقنياته التى تشجع أنتاج الكولاجين المسؤول عن ملء التجاعيد ".

 حقيقة : تستغرق علامات التقدم فى السن 5 سنوات لتتطور وتظهر على البشرة:
يقول البروفسور اروين تشاشلير Erwin Tchachler بروفسور فى علوم طب الأمراض الجلدية فى جامعة فيينا ومعهد سيريز للأبحاث الخاصة بالعناية بالبشرة: " إذا كنت لا تلمحين علامات التقدم على بشرتك، فليس بالضرورة أن فحص بشرتك تحت المجهرلا يظهر أثاراً لهذه التجاعيد. فإكتشافك لتجاعيد بشرتك ما هو الا تفسير لنهاية مرحلة تطورها نتيجة لتأثير أشعة الشمس عليها فى السنوات الخمس الأخيرة. كما تبين أن الأستخدام الصحيح لكريم الوقاية ضد أشعة الشمس يؤخر حتما علامات التقدم فى السن ".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، أى الكريمات تناسب عمرك؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجمال