بشرى سارة للوافدين داخل المملكة .. مشروع جديد يضم اكبر عدد من الوافدين
بشرى سارة للوافدين داخل المملكة .. مشروع جديد يضم اكبر عدد من الوافدين

وافق مجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إنشاء مشروع وطني باسم “المشروع الوطني للطاقة الذرية في المملكة”، مبيناً أنه يتكون من عدد من البرامج والمبادرات ستُوضح تفصيلاً في القرار.

وأشار المجلس في جلسته المنعقدة بقصر السلام بجدة اليوم الاثنين، إلى أن القرار جاء بعد الاطلاع على ما رفعه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان.

كما وافق المجلس على اللائحة المالية واللائحة الإدارية لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وذلك بعد الاطلاع.

على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وعلى التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بهذا الصدد. 

وانتهت عند الساعة 12 منتصف ليل امس الاثنين الموافق 25/7/2017، فترة تطويل الـ 30 يوما لمهلة حملة “وطن بلا مخالف”

ومع دخول يوم الثلاثاء، تنتظر 4 نماذج من المقيمين فى المملكة العقوبات الموضوعة لمن يخالف القوانين الموضوعه فى الحمله، وهي تختص بمخالفة أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود واستقرار البلد.وترتبط عقوبات المقيمين المخالفين بمخالفات لأنظمة الإقامة والعمل تحديدا، من خلال 4 نماذج للمخالفة هي:

من قدم للسعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية بعد 90 يوما من قدومه.من يحمل إقامة نظامية في البلاد وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها.من عليه مخالفة حج بدون تصريح من عليه بلاغ تغيُّب عن العمل (هروب).

على أن تكون جميع هذه المخالفات قبل إعلان بداية مهلة الحملة في 19 مارس الماضي (20 جمادى الآخرة).

المصدر : وكالات