3 اتفاقيات لتحسين الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالشرقية
3 اتفاقيات لتحسين الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالشرقية

3 اتفاقيات لتحسين الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالشرقية صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم 3 اتفاقيات لتحسين الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالشرقية، 3 اتفاقيات لتحسين الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالشرقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، 3 اتفاقيات لتحسين الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالشرقية.

صحيفة أخباركم تدرس جهات مختصة بالمنطقة الشرقية تحسين أوضاع الطرق بالمنطقة والجوانب المعززة للسلامة المرورية عليها، ومن أجل ذلك تعقد خلال الأسبوع المقبل ملتقى تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ويشهد توقيع 3 اتفاقيات تعنى بالسلامة المرورية والتدريب على قيادة السيارات وتحسين مستوى الطرق ودعم الأبحاث وتبادل الخبرات. وأكد مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، د. عبدالله الربيش، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، أن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، ستوقع اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للمرور على هامش الملتقى، وتقضي الاتفاقية بإنشاء مدرسة لتعليم القيادة وتقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات متوافقة مع مبدأ الشراكة، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر في التعاون. فيما توقع الجامعة أيضًا اتفاقية مع أمانة المنطقة الشرقية وتهدف الى الارتقاء بمستوى شبكة الطرق بحاضرة الدمام، وتحسين مستوى السلامة المرورية، وتبادل الخبرات الفنية والبشرية في تخصصات هندسة النقل والمرور، ودعم الأبحاث والدراسات ذات العلاقة بتخصصات هندسة النقل والمرور، على ان توفر أمانة المنطقة الشرقية فرص عمل لطلبة هندسة النقل والمرور من الجامعة الى جانب التدريب العملي للطلبة. ووفقا للدكتور الربيش، فإن الاتفاقية الثالثة ستوقع بين الجمعية السعودية للسلامة المرورية «سلامة» وعمادات شؤون الطلاب بالجامعات السعودية والمرور، بهدف رفع الوعي لدى طلاب الجامعات السعودية للتقليل من أعداد الحوادث وتخفيض الخسائر. وتأمل الجمعية السعودية للسلامة المرورية «سلامة»، بالتعاون مع هذه الجهات، توعية الشباب وتثقيفهم بقواعد السلامة المرورية، بتنفيذ برنامج القافلة التوعوية للسلامة المرورية برعاية لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية التي ستجوب أرجاء المملكة مع بداية العام ٢٠١٨م، وتستضيفها أندية السلامة المرورية بالجامعات والكليات السعودية، بالتعاون مع الجمعية السعودية للسلامة المرورية، ولجنة عمداء الشؤون الطلابية بالجامعات السعودية، والإدارة العامة للمرور، مما يساهم في إنتاج جيل من شباب المستقبل واعٍ بالسلامة المرورية، وستوضح القافلة مدى تأثير الحوادث المرورية على الدولة وأفراد المجتمع وما تتحمله من خسائر بشرية ومادية، وسيكون نتاج هذه الحملة نماذج وقدوات في القيادة الآمنة تكون قدوة لغيرهم من الشباب السعودي والمقيمين. يُذكر أن الملتقى تنظمه «سلامة»، بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وأرامكو السعودية وأمانة المنطقة الشرقية والإدارة العامة للمرور ووزارة التعليم، ووزارة النقل ولجنة السلامة المرورية تحت شعار «دور التقنيات الذكية في تحسين السلامة المرورية» خلال الفترة من 23-25 ربيع الأول 1439 (11- 13 ديسمبر 2017) في الدمام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، 3 اتفاقيات لتحسين الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالشرقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم