«مهرجان الزيتون» يشكل لجانه التنفيذية..ويستقبل 55 مشاركًا
«مهرجان الزيتون» يشكل لجانه التنفيذية..ويستقبل 55 مشاركًا

«مهرجان الزيتون» يشكل لجانه التنفيذية..ويستقبل 55 مشاركًا

صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم «مهرجان الزيتون» يشكل لجانه التنفيذية..ويستقبل 55 مشاركًا، «مهرجان الزيتون» يشكل لجانه التنفيذية..ويستقبل 55 مشاركًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،

«مهرجان الزيتون» يشكل لجانه التنفيذية..ويستقبل 55 مشاركًا

.

صحيفة أخباركم وافق أمير منطقة الجوف المشرف العام على مهرجان الزيتون بالجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز على إقامة النسخة الحادية عشر من المهرجان، والتي تنطلق يوم الأربعاء الموافق 23/4/1439هـ وتستمر لمدة 10 أيام.

وأصدر الرئيس التنفيذي حسين الخليفة قراراً لتشكيل رؤساء اللجان التنفيذية بالمهرجان بناء على توصية رئيس اللجنة العليا أمين أمانة منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني، وشرعت اللجنة بعقد اجتماعات مكثفة لمناقشة استعدادات المهرجان وتشكيل اللجان الفرعية.

من جهة أخرى، شرع 55 مزارعاً بتسليم منتجاتهم من زيت الزيتون والزيتون المكبوس إلى مختبر سلامة الأغذية بأمانة الجوف استعدادًا للمشاركة في المهرجان بعد أن تم تسجيلهم إلكترونيًا عبر الموقع.

وبين رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني أنه يتم استلام الإنتاج من المشاركين قبل المهرجان ليخضع لحملة «مجاز»، وذلك من خلال إجراء جميع الفحوصات اللازمة وفق المواصفات القياسية السعودية والمعايير الدولية المعتمدة باستخدام أحدث الأجهزة المخبرية التي يعمل عليها مختصين بالمختبر من ذوي الخبرة، مشيراً إلى أن لجنة الجودة في وحدة المختبر المكونة من كيميائيين مختصين يقومون بإجراء الفحوصات التي تتم على إنتاج المزارعين ويتم ترقيم كل عينة برقم لا يشير بأي حال إلى اسم المزارع وذلك حفاظاً على السرية، وهذه الفحوصات السبعة هي «نسبة الحموضة، والتزنخ، والرطوبة، وفحص خلط الزيت بآخر، وكذلك المعادن الثقيلة، والغش التجاري، وأخيراً التذوق».

وبين أنه تم دعم المختبر فنيًا في هذا العام بالتعاقد مع إحدى المؤسسات وبالتعاون مع خبراء من جامعة الجوف ومركز أبحاث الزيتون والشؤون الزراعية، وتنفيذ زيارات ميدانية للمزارع لتقييمها وفق آلية عمل محددة.

وأوضح أن حملة «مجاز» تهدف إلى تشجيع المزارعين ومساعدتهم على رفع جودة، إضافة إلى حماية المستهلك من الغش التجاري، كما ترصد لجنة التقييم والجودة النتائج النهائية للمشاركين وتحديد الفائزين بجائزتي أمير منطقة الجوف لأفضل زيت زيتون وأفضل زيتون مكبوس واعتمادها من اللجنة العليا.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

«مهرجان الزيتون» يشكل لجانه التنفيذية..ويستقبل 55 مشاركًا

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ