الأمير سعود بن نايف يشدد على دعم الأسر المنتجة بمهرجان النعيرية
الأمير سعود بن نايف يشدد على دعم الأسر المنتجة بمهرجان النعيرية

الأمير سعود بن نايف يشدد على دعم الأسر المنتجة بمهرجان النعيرية صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم الأمير سعود بن نايف يشدد على دعم الأسر المنتجة بمهرجان النعيرية، الأمير سعود بن نايف يشدد على دعم الأسر المنتجة بمهرجان النعيرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، الأمير سعود بن نايف يشدد على دعم الأسر المنتجة بمهرجان النعيرية.

صحيفة أخباركم دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس النسخة السابعة عشرة من مهرجان ربيع النعيرية الذي تنظمه محافظة النعيرية بمشاركة عددٍ من الجهات، بحضور محافظ النعيرية إبراهيم الخريف، ومسؤولي اللجان المنظمة.

مشيداً سموه بالتطويرات التي شهدها المهرجان مؤخراً، وعمل اللجنة المنظمة للمهرجان على الدمج بين عراقة الماضي ومستجدات الحاضر، الأمر الذي جعل من المهرجان موروثاً وطنياً متكاملاً، يجذب المهتمين بالتراث من داخل المنطقة وخارجها ومن الدول الشقيقة المجاورة، مشدداً على أهمية العمل على دعم الحرفيين والأسر المنتجة المشاركة في المهرجان وتنمية قدراتهم لتمكينهم من امتلاك مشروعات استثمارية، تسهم في المحافظة على التراث للأجيال القادمة، وأهمية المحافظة على البيئة وتوعية المجتمع بوضع المخيمات بشكل آمن وسليم، وتوعية المتنزهين بأضرار المخلفات على البيئة والماشية، مع ضرورة توعية المجتمع بأضرار الاحتطاب الجائر على البيئة والغطاء النباتي، داعياً إلى الاهتمام بنوعية الفعاليات وملاءمتها للفئات المستهدفة وتطويرها، وإشراك الجهات الحكومية والخاصة والأهلية في ذلك، متمنياً سموه للقائمين على المهرجان التوفيق.

من جهته قدم محافظ النعيرية إبراهيم الخريف، باسمه وباسم اللجان المنظمة والجهات المشاركة في المهرجان، الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، على دعم سموه المتواصل واهتمامه الدائم بتطوير فعاليات المهرجان، مبيناً أن المهرجان يضم عدداً من الفعاليات المتنوعة، تقام على مدى 9 أيام، حيث يقام سباق للصقور، وسباق للهجن، بالإضافة للأركان المخصصة للألعاب الشعبية القديمة، ومسيرة الركايب، وعدد من الأمسيات الشعرية والإنشادية، داعياً أهالي المنطقة وزوارها للحضور للمهرجان والاستفادة من أركان المهرجان المتنوعة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع.

image 0

..وسموه يطلع على مجسم لأحد الأنشطة المشاركة

image 0

.. وخلال تدشينه مهرجان النعيرية

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة (ويا التمر أحلى 2018) اليوم، حيث يستمر المهرجان لمدة 20 يوما بمقر مركز المعارض بتنظيم أمانة الأحساء بالتعاون مع غرفة الاحساء والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ويضم المهرجان أكثر من 42 ركنا للمصانع الوطنية المنتجة للتمور الاحسائية، بالإضافة الى التنوع في البرامج والفعاليات المصاحبة له، والذي من شأنه ان يدعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور، كما انه سيُثري القطاع السياحي بالأحساء، عبر العديد من الفعاليات من ابرزها (سوق القيصرية، معرض عبير الأحساء للفنون التشكيلية، مسرح الطفل، معرض للجهات الحكومية ذات العلاقة) وغيرها من البرامج الأخرى والتي تُحاكي جميعها مجالات الاهتمام بالنخلة والتمور عبر أساليب تشويقية وتوعوية وتربوية هادفة في تعميق وتأصيل تمور الاحساء.

كما يقوم سموه اليوم بافتتاح المرحلة الثانية من مشروع جسر تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الملك فهد بحسب ما أكده أمين الأحساء م. عادل الملحم، موضحا ان هذا المشروع يعد من المشاريع الهامة بالمنطقة، ونظرا لأهميته تم تقسيمه على مرحلتين، حيث تتمثل المرحلة الأولى في النفق والمستوى الأرضي للمشروع بتكلفة تقديرية 247 مليون ريال وتم إنجازها، والمرحلة الثانية بتكلفة 124 مليون ريال، فيما تبلغ قيمة المشروع الإجمالية 371 مليون ريال، وبين الملحم أن المشروع اعترضته بعض المعوقات والتي تم التغلب عليها بالتعاون مع الجهات المعنية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، الأمير سعود بن نايف يشدد على دعم الأسر المنتجة بمهرجان النعيرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم