الصمعاني: درجات التقاضي بالمملكة ضمانة موضوعية تميز النظام العدلي
الصمعاني: درجات التقاضي بالمملكة ضمانة موضوعية تميز النظام العدلي

الصمعاني: درجات التقاضي بالمملكة ضمانة موضوعية تميز النظام العدلي صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم الصمعاني: درجات التقاضي بالمملكة ضمانة موضوعية تميز النظام العدلي، الصمعاني: درجات التقاضي بالمملكة ضمانة موضوعية تميز النظام العدلي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، الصمعاني: درجات التقاضي بالمملكة ضمانة موضوعية تميز النظام العدلي.

صحيفة أخباركم استقبل وزير العدل في جمهورية الصين الشعبية السيد تشانج جيون في العاصمة بكين أمس الثلاثاء نظيره وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ د.وليد بن محمد الصمعاني، بحضور السفير السعودي لدى الصين تركي بن محمد الماضي، وذلك في مستهل زيارة للصين تهدف إلى تنمية العلاقات بين البلدين والتعاون وتبادل الخبرات في المجال القضائي.

وفي بداية اللقاء رحب السيد تشانج جيون بوزير العدل والوفد المرافق له، منوها بالتطور الذي تشهده المملكة في العديد من المجالات، مثمنا التباحث حول توقيع اتفاقية للتعاون القضائي بين البلدين، وفتح عهد جديد من التعاون بين البلدين.

وأبدى الشيخ د.وليد الصمعاني من جهته سعادته باللقاء، مؤكدا أن جمهورية الصين الشعبية من أكثر الدول التي يتعامل معها العديد من المستثمرين السعوديين، فالتبادل التجاري بين البلدين ضخم، وتبرز أهمية توقيع اتفاقية قضائية بين البلدين لتعزيز الأمان والطمأنينة في تعاملات المستثمرين والتجار في كلا البلدين.

وأعطى د.الصمعاني لمحة عامة عن النظام القضائي السعودي وما يحتويه من ضمانات قضائية متوافقة مع معايير المحاكمة العادلة المعتمدة دوليا، كما تطرق لدرجات التقاضي الثلاث بالمملكة والتي تعتبر من أهم الضمانات الموضوعية التي يمتاز بها النظام العدلي السعودي. ولفت النظر إلى أن العلاقات مع الصين في المجال القضائي أصبحت أكثر أهمية بعد التبادل التجاري المتزايد بين القطبين الاقتصاديين المهمين في آسيا، وهي خطوات تجد تشجيعا من أعلى قيادات البلدين، خصوصا بعد الزيارتين الأخيرتين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، واللتين تكللتا بالنجاح وتطورتا إلى اتفاق إستراتيجي، يحيي طريق الحرير العريق الذي كان رمزا للتبادل التجاري بين بلاد الصين ومنطقة الجزيرة العربية على مر العصور، بما يتقاطع مع برامج رؤية السعودية 2030 الطموحة، العاملة على استثمار موقع المملكة الجغرافي الخلاق في البناء التنموي والازدهار الاقتصادي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، الصمعاني: درجات التقاضي بالمملكة ضمانة موضوعية تميز النظام العدلي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم