تعرف على ضوابط النشر الإلكتروني حتى لا تقع تحت طائلة القانون
تعرف على ضوابط النشر الإلكتروني حتى لا تقع تحت طائلة القانون

تعرف على ضوابط النشر الإلكتروني حتى لا تقع تحت طائلة القانون صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة أنحاء ننشر لكم تعرف على ضوابط النشر الإلكتروني حتى لا تقع تحت طائلة القانون، تعرف على ضوابط النشر الإلكتروني حتى لا تقع تحت طائلة القانون ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على ضوابط النشر الإلكتروني حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

صحيفة أخباركم حذر المتحدث الرسمي في وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي من ارتكاب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لواحد أو أكثر من مخالفات النشر الالكتروني دون علم، ما يعرضهم للعقوبات.

وأوضح الغفيلي أن إطلاق شخص اسم منطقة أو محافظة على حسابه الشخصي في وسائل التواصل الاجتماعي سناب شات وتويتر وإنستجرام‏ وغيرها يعد مخالفا للوائح النشر الإلكتروني، حيث يعتبر انتحالا لصفة رسمية.

وأضاف أن إدارة النشر الإلكتروني في وزارة الثقافة والإعلام تعكف حاليا على إجراء مراجعة شاملة لكل لوائحها لوضع الضوابط اللازمة، لمواكبة التغيرات التي طرأت أخيرا، والتركيز على حماية حقوق الملكية الفكرية، وضبط مخالفات النشر الإلكتروني.

وأشار الغفيلي إلى أن الوزارة تهتم بما يكتب في وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره شكلا من أشكال النشر الإلكتروني المذكور في اللائحة، وعلى مستخدمي وسائل التواصل الالتزام بالنظام، وعدم نشر أخبار أو صور أو أحداث كاذبة أو مواد إعلامية مخالفة للتعاليم الدينية.

يذكر أن هناك مآخذ أخرى رصدها متابعون على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي منها الغش الدعائي، والتضليل الإعلاني، وكذلك، بحسب “الوطن”، تسويق منتجات على وشك انتهاء صلاحيتها، وتسويق منتجات مقلدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، تعرف على ضوابط النشر الإلكتروني حتى لا تقع تحت طائلة القانون، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات