«الداخلية» تطلب من «الشؤون البلدية» حلولاً عاجلة لمباني الألمنيوم
«الداخلية» تطلب من «الشؤون البلدية» حلولاً عاجلة لمباني الألمنيوم

«الداخلية» تطلب من «الشؤون البلدية» حلولاً عاجلة لمباني الألمنيوم صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم «الداخلية» تطلب من «الشؤون البلدية» حلولاً عاجلة لمباني الألمنيوم، «الداخلية» تطلب من «الشؤون البلدية» حلولاً عاجلة لمباني الألمنيوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، «الداخلية» تطلب من «الشؤون البلدية» حلولاً عاجلة لمباني الألمنيوم.

صحيفة أخباركم مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

طلبت وزارة الداخلية من وزارة الشؤون البلدية والقروية اتخاذ حلول عاجلة لمعالجة أوضاع المباني القائمة والمكسوة بألواح الألومنيوم.

وشددت الشؤون البلدية والقروية أخيراً على ضرورة الالتزام بما ورد في كود البناء السعودي ومتطلبات الوقاية من الحريق عند القيام بأعمال التعديلات والترميم والصيانة للمباني القائمة ذات الواجهات الزجاجية والألومنيوم.

وأوضحت مصادر مطلعة – وفقا لـ«الحياة» – أن وزارة الداخلية اعتبرت إجراء الشؤون البلدية والقروية غير كاف، وأنه لا يتضمن حلولاً عملية فنية أو هندسية تسهم في معالجة الوضع القائم الذي لا يزال يهدد الأرواح والممتلكات، إذ رصدت من خلال حوادث الحريق التي وقعت في المباني ذات الواجهات الزجاجية والألومنيوم سرعة انتشار الحريق على واجهاتها الخارجية، الأمر الذي يتطلب ضرورة البحث عن حلول فنية عاجلة لمعالجة الوضع القائم من خلال تشكيل فريق عمل فني لدى وزارة الشؤون البلدية وبمشاركة المديرية العامة للدفاع المدني وغيرها من الجهات التي تدعو الحاجة لمشاركتها.

بدورها، سارعت وزارة الشؤون البلدية لإبلاغ الأمانات والبلديات بطلب الإفادة عن الإجراءات التي تم اتخاذها حيال تركيب ألواح الألومنيوم في تكسية واجهات المباني والمنشآت، مشددة على ضرورة الرد على الأعمال التي تم تنفيذها بتطبيق متطلبات السلامة والحماية من الحريق في المباني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، «الداخلية» تطلب من «الشؤون البلدية» حلولاً عاجلة لمباني الألمنيوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء