الجزيرة يصطدم بأوكلاند في افتتاح كأس العالم للاندية
الجزيرة يصطدم بأوكلاند في افتتاح كأس العالم للاندية

الجزيرة يصطدم بأوكلاند في افتتاح كأس العالم للاندية صحيفة أخباركم نقلا عن الشاهد ننشر لكم الجزيرة يصطدم بأوكلاند في افتتاح كأس العالم للاندية، الجزيرة يصطدم بأوكلاند في افتتاح كأس العالم للاندية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، الجزيرة يصطدم بأوكلاند في افتتاح كأس العالم للاندية.

صحيفة أخباركم يواجه الجزيرة بطل الدوري الاماراتي اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانوسيا اليوم في افتتاح كأس العالم للاندية 2017 لكرة القدم التي تحتضنها ابوظبي حتى 16 ديسمبر، لقطع الخطوة الاولى نحو تحقيق حلمه بلقاء ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا في نصف النهائي.
يشارك في البطولة سبعة اندية، هي اضافة الى الجزيرة ممثل الدولة المستضيفة، الابطال القاريين على مستوى الاندية وهم ريال مدريد «اوروبا»، وغريميو البرازيلي «اميركا الجنوبية»، والوداد البيضاوي المغربي «افريقيا» واوراوا ريد دايموندز الياباني «اسيا» واوكلاند سيتي «اوقيانوسيا» وباتشوكا المكسيكي «الكونكاكاف».
ويتعين على الجزيرة لتحقيق حلمه، الفوز على اوكلاند اولا في المباراة التي تقام على استاد هزاع بن زايد في العين، ثم اوراوا في ربع النهائي السبت، وعندها سيضرب موعدا مع بطل اوروبا الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في نصف النهائي في 13 ديسمبر.
وقال الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة والذي سبق ان واجه ريال مدريد في الدوري الاسباني خلال فترة عمله مدربا مساعدا لمواطنه فرانك رايكارد في برشلونة بين 2003 و2006: «لقاء ريال مدريد هو التاريخ الحقيقي والمجد الكبير الذي يسعى اليه الجميع، ولاعبو النادي قادرون على الوصول إلى الهدف المنشود، وتحقيق الحلم الكبير».
واعتبر تين كات في حديث لوسائل الاعلام المحلية ان «لقاء ريال مدريد يعتبر حلما ليس مستحيلا على الاطلاق، خصوصا وان الفوز على اوكلاند ثم بطل اسيا ليس صعبا على الجزيرة الذي يمتلك الامكانات التي تؤهله لذلك».
وتابع تين كات: «التاريخ في انتظار الجزيرة وسوف نقاتل جميعا من اجل صناعته وانا على ثقة تامة من قدرة اللاعبين على الظهور بشكل متميز وتحقيق الاهداف المرجوة والظهور بشكل يشرف النادي بشكل خاص وكرة الإمارات بشكل عام».
وسيكون الجزيرة ثالث فريق اماراتي بعد الاهلي والوحدة يشارك في البطولة التي سبق للامارات استضافتها عامي 2009 و2010، وهي ستنظم ايضا نسخة 2018.
وحذر ابرز لاعبي الجزيرة المهاجم الدولي علي مبخوت عشية لقاء اوكلاند من التفكير بمواجهة ريال مدريد، ولا سيما ان امام بطل الامارات مباراتين قبل الوصول الى تحقيق طموحه.
وقال مبخوت: «بالتأكيد طموح اي لاعب مواجهة ريال مدريد فهو احد افضل فرق العالم حاليا، لكن من المبكر الحديث عن ذلك، وعلينا اولا تخطي اوكلاند واذا نجحنا سنفكر بلقاء بطل اسيا ثم ريال مدريد».
من جهته، فإن اوكلاند ليس غريبا على البطولة التي يشارك فيها للمرة التاسعة «رقم قياسي» منها سبعة على التوالي، وذلك لسيطرته المطلقة على دوري ابطال اوقيوناسيا الذي احرزه تسع مرات اخرها في مايو 2017 بفوزه على مواطنه ويلينغتون 3-صفر ذهابا و2–صفر ايابا.
وتعد المشاركة في نسخة 2014 الافضل للفريق النيوزيلندي بعدما احتل المركز الثالث، وماعدا ذلك فشل في تخطي المباراة الاولى في سبع نسخ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، الجزيرة يصطدم بأوكلاند في افتتاح كأس العالم للاندية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد