تشيلسي يصطدم بأرسنال في كأس الرابطة
تشيلسي يصطدم بأرسنال في كأس الرابطة

تشيلسي يصطدم بأرسنال في كأس الرابطة صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم تشيلسي يصطدم بأرسنال في كأس الرابطة، تشيلسي يصطدم بأرسنال في كأس الرابطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، تشيلسي يصطدم بأرسنال في كأس الرابطة.

صحيفة أخباركم يسعى نادي تشيلسي بقيادة مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي، لتحقيق فوز عريض، اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً، حين يستضيف على ملعبه ستامفورد بريدج نظيره أرسنال، في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بقيادة الحكم مارتن أتكينسون (صاحب الـ47 عامًا والذي تقلد الشارة الدولية في عام 2006)، قبل مباراة العودة المقرر إقامتها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري على استاد الإمارات معقل الجانرز، خصوصًا بعد أن عانى البلوز في كأس الاتحاد، حيث سقط في فخ التعادل مع نورويتش سيتي، بعدما منح كونتي، الراحة لعدد من نجوم الفريق.

وتشهد المباراة دخول تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات كرة القدم بالملاعب الإنجليزية لأول مرة اليوم في ديربي لندن، كما أن التقنية ستكون موجودة أيضًا في مباراة الإياب في ملعب الإمارات، وستكون حاضرة في نهائي البطولة في ملعب ويمبلي في 25 فبراير.

وتأهل آرسنال وتشيلسي لنصف نهائي البطولة على حساب كل من وست هام يونايتد وبورنموث على التوالي، وستكون القمة اللندنية اليوم بين فريقين يعانيان هذا الموسم، لا سيما فريق المدير الفني الفرنسي أرسين فينجر، الذي تلقى هزيمة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مضيفه نوتنجهام فورست من الدرجة الأولى 2-4.

ولم يسبق لأرسنال أن ودع المسابقة من هذا الدور منذ الموسم الأخير له قبل وصول فينجر، وكان ذلك عام 1996 على يد شيفيليد يونايتد، علما بأن العجوز الفرنسي تولى زمام الإشراف على المدفعجية صيف العام نفسه.

ولم يكن فينجر حاضرًا بجانب لاعبيه على مقاعد البدلاء، إذ تابع المباراة من المدرجات لإيقافه ثلاث مباريات بسبب "سوء السلوك" بعد الانتقادات التي وجهها إلى الحكام إثر تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون ضمن المرحلة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

وفي ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 23 نقطة عن سيتي، لا يتبقى أمام أرسنال سوى محاولة الفوز بلقب كأس الرابطة لإنقاذ موسمه المحلي، لذلك ينتظر أن يدفع فينجر بكل قوته الضاربة في مباراة اليوم، إلا أن المهمة لن تكون سهلة وعليه أولا تخطي تشيلسي، الفريق الذي توج فريق فينجر على حسابه بلقب كأس إنجلترا الموسم الماضي (2-1).

وعانى تشيلسي أيضا في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سقط في فخ التعادل مع نورويتش سيتي، بعدما منح الإيطالي أنطونيو كونتي، الراحة أيضا لعدد من نجوم الفريق، لذلك سيلعب البلوز لقاء الإعادة يوم 17 يناير الجاري، على ستامفورد بريدج، كما أن الفريق يحتل المركز الثالث في البريميرليج بفارق 16 نقطة عن السيتي المتصدر.

ويتسلح كونتي بنجمه ألفارو موراتا هداف الفريق الذي سجل 10 أهداف وصنع 4 آخرين في 17 مباراة في البريميرليج، وبلغ معدل تسديداته في المباراة الواحدة 3.1 بدقة وصلت 44.1%، في المقابل يتسلح فينجر بمواطنه لاكازيت هداف الفريق الذي سجل 8 أهداف وصنع 3 آخرين في 19 مباراة في البريميرليج، وبلغ معدل تسديداته في المباراة الواحدة 2.3 بدقة وصلت 52%.

وفيما يلي نستعرض لمحات رقمية قبل المباراة:

- المواجهات السابقة بين الفريقين تشير إلى تفوق آرسنال على تشيلسي في ديربي لندن، حيث تقابل الغريمان 193 مرة من قبل في جميع المسابقات، حقق من خلالها الجانرز 74 انتصارا، مقابل 62 من نصيب البلوز، ورضيا بالتعادل في 57 مناسبة.

- شهدت المواجهات السابقة بين الفريقين تسجيل الجارين 521 هدفًا، منها 269 لصالح المدفعجية، و252 أحرزهم أسود لندن.

- في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة تقابل الفريقان 6 مرات فقط، فاز أرسنال مباراتين، مقابل تحقيق تشيلسي 4 انتصارات.

- سيكون هذا الديربي رقم 61 لأرسين فينجر ضد البلوز في جميع المسابقات، ومنذ وصول الفرنسي لمقعد قيادة الجهاز الفني للجانرز شهدت اللقاءات بين الفريقين توازناً كبيراً، حيث حقق صاحب الـ68 عامًا 22 انتصاراً على الأزرق منذ وصوله للعاصمة الإنجليزية، وخسر 21 مرة، فيما تعادل في 17 مناسبة.

- مواجهة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ستكون السابعة بين فينجر وأنطونيو كونتي في جميع المسابقات، ومنذ وصول الإيطالي لستامفورد بريدج مطلع الموسم الماضي لم يحقق إلا فوزًا واحدًا على أرسنال، وتعادل 3 مرات، وخسر مرتين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، تشيلسي يصطدم بأرسنال في كأس الرابطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري