7 مواليد في دوري المحترفين.. بـ مليون و200 ألف ريال
7 مواليد في دوري المحترفين.. بـ مليون و200 ألف ريال

7 مواليد في دوري المحترفين.. بـ مليون و200 ألف ريال

صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم 7 مواليد في دوري المحترفين.. بـ مليون و200 ألف ريال، 7 مواليد في دوري المحترفين.. بـ مليون و200 ألف ريال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،

7 مواليد في دوري المحترفين.. بـ مليون و200 ألف ريال

.

صحيفة أخباركم أبرمت شركة الاتحاد السعودي لكرة القدم 7 عقود، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر أمس مع رؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين ومدربيها، لاستعراض ملفات اللاعبين المدرجة أسماؤهم ضمن قائمة اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكة العربية السعودية بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وكذلك المشرف العام على مشروع المواليد، تم بموجبها انتقال 7 لاعبين من المواليد، إذ وقع نادي الاتحاد مع اللاعب أحمد هادي بالخير (20 سنة) ويلعب في مركز صانع اللعب بمبلغ 200 ألف ريال، على أن يتم تسجيله في فترة الانتقالات الصيفية. كما اتفق نادي الفيصلي مع اللاعب موسى عيسى مصطفى (23 سنة) لاعب في مركز الطرف الأيمين بمبلغ 100 ألف ريال، وكذلك اتفقت إدارة نادي الباطن مع اللاعب محمد بشير سوقي (20) ظهير أيمن بمبلغ 100 ألف ريال، والمدافع أحمد عماد الدين أنديجاني (24 سنة) بمبلغ 105 آلاف ريال لنادي الفيحاء، بينما وقع الحارس عبدالباسط سليمان عبدالله (21 سنة) بمبلغ 100 ألف ريال لنادي الرائد، واللاعب سالم علي يحيى (18 سنة) الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن بمبلغ 500 ألف ريال لنادي النصر، كما وقع نادي الهلال مع اللاعب أحمد أشرف الفقي (24 سنة) الذي يلعب طرف يمين بمبلغ 100 ألف ريال.

هذا وستستكمل الأندية مفاوضاتها مع شركة الاتحاد السعودي لكرة القدم لتمكين اللاعبين المواليد من المشاركة مع الأندية حتى تتيح الفرصة للجهاز الفني للمنتخب اختيار العناصر الممكن الاستفادة منها في مونديال كأس العالم، ويتوقع أن تعقد الشركة اجتماعاً آخر لإبرام عدد من العقود لبقية اللاعبين مع الأندية الأخرى. من جانبه، قدم مدير المشروع عادل بن عبدالله البطي نبذة عن المشروع، مؤكدا أن هذا البرنامج يعتبر مشروع دولة رعاه ودعمه وتابعه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

وأوضح البطي أن الثلاثي جابر عيسى وعلي النمر ومروان عثمان تلقوا عروضا خارجية للاحتراف، وبالتالي لن يتم عرضهم ضمن قائمة اللاعبين، مشيرا إلى أن الفرصة للأندية للتعاقد مع اللاعب عادل جمال متاحة بعد قرب انتهاء فترة إعارته لأحد أندية الدوري البرتغالي.

وقال: «البعض يعتقد أن اليوم هو نهاية المشروع، ولكن هذا المشروع ابتدأ للتو، ففيه ننشد استثمار المواهب الذين ولدوا وترعرعوا في أرض المملكة العربية السعودية، شكرا لجميع الزملاء الذين ساهموا في هذا المشروع تنفيذيا». كما أكد عضو لجنة اختيار الموهوبين محيسن الجمعان أن جميع اللاعبين تم اختيارهم وفق مشاورة فنية كبيرة، وتم العمل وفق آلية محددة خلال الفترة الماضية، مبينا أنهم نجحوا في اختيار 30 لاعبا من أصل 8 آلاف تقدموا للبرنامج الذي اشتملت مراحله على عدد من مناطق المملكة. وقدم رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الدكتور خالد بانصر خلال البرنامج، شرحا حول ضوابط تسجيل اللاعبين، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة الأندية حول تلك الضوابط التي من أهمها أن يكون اللاعب من مواليد السعودية، ويملك شهادة ميلاد أو وثيقة رسمية تثبت ميلاده. وقال: «اللاعبون غير مسجلين في أي ناد أو اتحاد وهذا أحد الشروط، إضافة إلى عدم خوضه أي تجربة مع منتخب، كما أن اللجنة ستسهل عملية تسجيل اللاعبين في حال توافقت الشروط، واللجنة لن تدخر جهدا في سبيل دعم تسجيل اللاعبين المواليد».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

7 مواليد في دوري المحترفين.. بـ مليون و200 ألف ريال

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ