الرابطة الفرنسية تلغي العمل بتقنية خط المرمى
الرابطة الفرنسية تلغي العمل بتقنية خط المرمى

الرابطة الفرنسية تلغي العمل بتقنية خط المرمى صحيفة أخباركم نقلا عن جواهر ننشر لكم الرابطة الفرنسية تلغي العمل بتقنية خط المرمى، الرابطة الفرنسية تلغي العمل بتقنية خط المرمى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، الرابطة الفرنسية تلغي العمل بتقنية خط المرمى.

صحيفة أخباركم قررت الرابطة الفرنسية لكرة القدم تعليق تكنولوجيا خط المرمى بشكل "فوري"، بعد سلسلة من الأخطاء التي شابت استخدامها، بحسب ما أعلن المدير العام للرابطة ديديي كييو.

ويشمل القرار كل المباريات التي تقام بإشراف الرابطة، وأبرزها بطولة الدرجة الأولى وكأس الرابطة، ويأتي غداة حصول خطأين يوم الأربعاء في مباريات الدور ربع النهائي لكأس الرابطة.
وقال كييو "لسوء الحظ شهدنا الليلة الماضية خطأين خطيرين في نظام تكنولوجيا خط المرمى، الاول في مباراة اميان وباريس سان جرمان، فلم ينذر النظام حكم المباراة عبر الساعة التي يحملها في يده وجاء احتساب الهدف عبر الاستعانة بالفيديو، والثاني في مباراة انجيه ومونبلييه حين أنذر النظام حكم المباراة عن طريق الخطأ عبر الساعة".
وتابع "ان هذين الخطأين غير مقبولين، خاصة انهما حصلا مباشرة بعدما أبلغنا الشركة التي تؤمن خدمة هذه التكنولوجيا مشيرا الى ان النظام بحالته الحالية "غير موثوق به".
وحذرت الرابطة الشركة الشهر الماضي من إمكان فسخ عقدها في حال ظهور أخطاء إضافية.
وستختبر فرنسا ايضا تقنية حكم الفيديو المساعد بدءا من الدور ربع النهائي لكأس الرابطة، على سبيل الاختبار قبل اعتماده في البطولة في الموسم المقبل.
ولقيت هذه التقنية التي تختبرها دول عدة، مشاكل وانتقادات أيضا، علما ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يأمل في استخدامها رسميا في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

أحمد رطيبي / وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، الرابطة الفرنسية تلغي العمل بتقنية خط المرمى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر