"ثغرة أمنية" تهدّد أجهزة أبل المكتبية .. احذر "هاي سيرا"
"ثغرة أمنية" تهدّد أجهزة أبل المكتبية .. احذر "هاي سيرا"

"ثغرة أمنية" تهدّد أجهزة أبل المكتبية .. احذر "هاي سيرا" صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "ثغرة أمنية" تهدّد أجهزة أبل المكتبية .. احذر "هاي سيرا"، "ثغرة أمنية" تهدّد أجهزة أبل المكتبية .. احذر "هاي سيرا" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، "ثغرة أمنية" تهدّد أجهزة أبل المكتبية .. احذر "هاي سيرا".

صحيفة أخباركم إذا كنت من مستخدمي أجهزة ماك المكتبية، التي تنتجها شركة أبل الأمريكية، فعليك الحذر من نظام التشغيل الجديد "هاي سيرا"، وذلك بعد ظهور ثغرة أمنية "خطيرة".

ذكرت مواقع تقنية أن مستخدمي نظام "هاي سيرا" لأجهزة أبل المكتبية يمكنهم تخطي كلمة السر المطلوبة، للدخول من خلال ثغرة أمنية في نظام التشغيل الجديد.

وأوضحت أن المستخدم بإمكانه اختيار اسم الدخول (root)، ثم ترك مكان كلمة السر فارغة والنقر على مكان كلمة السر الفارغة، ستظهر للمستخدم لاحقاً كلمة (unlock)؛ ما يمكّن المستخدم من تخطي كلمة السر الموجودة على الجهاز والتحكم فيه بشكل كامل.

ووفق "سكاي نيوز" يقول خبراء التقنية: إنه للوقاية من هذه الثغرة، يجب على المستخدم الدخول على خصائص النظام واختيار الحساب (root) وتفعيله ثم ربطه بكلمة سر؛ ما يمنع أيّ مستخدم آخر من استغلال هذه الثغرة للدخول على الجهاز.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، "ثغرة أمنية" تهدّد أجهزة أبل المكتبية .. احذر "هاي سيرا"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية