باحثون ينجحون في تطوير ذكاء إصطناعي يقوم بتحسين الصور المنخفضة الدقة
باحثون ينجحون في تطوير ذكاء إصطناعي يقوم بتحسين الصور المنخفضة الدقة

باحثون ينجحون في تطوير ذكاء إصطناعي يقوم بتحسين الصور المنخفضة الدقة صحيفة أخباركم نقلا عن إلكتروني ننشر لكم باحثون ينجحون في تطوير ذكاء إصطناعي يقوم بتحسين الصور المنخفضة الدقة، باحثون ينجحون في تطوير ذكاء إصطناعي يقوم بتحسين الصور المنخفضة الدقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، باحثون ينجحون في تطوير ذكاء إصطناعي يقوم بتحسين الصور المنخفضة الدقة.

Google Camera

صحيفة أخباركم عندما كنا نشاهد أفلام الخيال العلمي كان من الرائع رؤية الشخصيات تقوم بتحويل الصور المنخفضة الدقة إلى صور أكثر وضوحًا. ومع ذلك، بالمضي قدما إلى اليوم، فهذا الخيال أصبح يتحول ببطء إلى حقيقة واقعة، وهذا بفضل تطور تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي التي يمكن أن تساعد على تعزيز الصور المنخفضة الدقة.

لقد رأينا العديد من الجهود في الماضي، مثل موقع Let’s Enhance الذي يعمل على تحسين الصور المنخفضة الدقة بالإعتماد على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، وأيضا شركة جوجل التي قامت بالإعتماد على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي لتحرير الصور وتعديلها لتصبح أفضل من الصور الأصلية. ونتيجة لذلك، فنحن لم نستغرب الآن عندما سمعنا أن هناك مجموعة من الباحثين الذين يعملون على تقنية مماثلة. في الواقع، هؤلاء الباحثين يعملون على تقنية جديدة تدعى Deep Image Prior، وهي تقنية تعتمد على الشبكة العصبية لتحسين الصور المنخفضة الدقة، ويمكنها أيضا على ما يبدو إصلاح ملفات الصور التالفة.

deep_prior_image-640x549

الشيء المثير للإهتمام في هذه التكنولوجيا الجديدة بالذات هي أنه على عكس التقنيات الأخرى التي تتطلب أن يكون الذكاء الإصطناعي مدربًا، فإن تكنولوجيا Deep Image Prior الجديدة تستخدم الصورة نفسها كدليل. ووفقا لورقة البحث، فهي تقول : ” يستخدم أسلوبنا المعالجة العشوائية ConvNet لتفكيك صورة، وذلك بإستخدام هيكلها كصورة، وهذا الأسلوب لا يتطلب التعلم، ولكنه ينتج نتائج أكثر نظافة مع حدة أكثر وضوحًا “.

إنها مبادرة مثيرة للاهتمام ومما لا شك فيه هي أكثر كفاءة مما لو كان الإنسان يقوم بذلك بنفسه، ولكن يبقى أن نرى متى سيقوم المطورين بتضمين هذه التكنولوجيا في برامج تحرير الصور وما إذا كان سيحدث ذلك بالفعل.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، باحثون ينجحون في تطوير ذكاء إصطناعي يقوم بتحسين الصور المنخفضة الدقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : إلكتروني