استنساخ النظام القطري للنهج «الإيراني» في «تسييس» الحج خطيئة كبرى
استنساخ النظام القطري للنهج «الإيراني» في «تسييس» الحج خطيئة كبرى

استنساخ النظام القطري للنهج «الإيراني» في «تسييس» الحج خطيئة كبرى صحيفة أخباركم نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم استنساخ النظام القطري للنهج «الإيراني» في «تسييس» الحج خطيئة كبرى، استنساخ النظام القطري للنهج «الإيراني» في «تسييس» الحج خطيئة كبرى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، استنساخ النظام القطري للنهج «الإيراني» في «تسييس» الحج خطيئة كبرى.

صحيفة أخباركم قال خبراء سياسيون مصريون، إن قطر تسعى لتصعيد أزمتها مع الدول العربية والهروب من المطالب لمسارات أخرى عبر بوابة الحج لتحقيق أهداف خبيثة تتمثل في الضغط على الدول العربية وكسب الوقت.

وأضافوا: إن قطر أصبحت لعبة في يد طهران بإثارة تسييس الحج ضد المملكة، بعدما فشلت الأخيرة في التسييس العام الماضي، مؤكدين أن التحرك القطري جاء ضمن سياق بنود اتفاق سري بين الدوحة وطهران نظير مواصلة تقديم إيران المساعدات، مؤكدين أنها خطيئة تضاف إلى الملف الأسود للنظام القطري ومؤامرة مشبوهة.

الهلباوي: قطر تنفذ مخططًا إيرانيًا ضد المملكة

أكد د. كمال الهلباوي، أمين عام منتدى الوحدة الإسلامية، أن المساعي القطرية لإثارة مسألة تدويل الحج، وتقدم منظمة قطرية بشكوى للأمم المتحدة ضد المملكة، يؤكد على التحركات الإيرانية، مشيرا إلى أن المملكة لم تسييس الحج مطلقاً. وأضاف «الهلباوي»، أن قطر تنفذ مخططاً إيرانياً ضد المملكة، وما تفعله لا يمثل الإسلام، فهي تحاول إدخال أزمتها مع الدول العربية نتيجة تمويلها للمنظمات الإرهابية في مسألة الحج، ومنع القطريين من الحج في السعودية هذا العام.

وأشار «الهلباوي»، إلى أن محاولة قطر تسييس الحج، أمر مرفوض ولا يمثل الشريعة في شيء.

بان: محاولة فاشلة لعرقلة الحضور السعودي القوي

قال د. أحمد بان، الخبير والباحث في شؤون الحركات الإرهابية، إن التصعيد القطري يأتي في سياق بنود اتفاق سري بين الدوحة وطهران،، لافتاً إلى أن إيران لن تدعم قطر ولن تغامر معها في هذه الأزمة بدون مقابل، وأن هذا الملف الذي أثارته قطر تلح عليه إيران منذ زمن.

وأضاف بان: إن إيران تسعى إلى عرقلة الحضور القوي للمملكة وتأثيرها الروحي والمعنوي كزعيمة للعالم الإسلامي السني، مقابل ازدياد نفوذ إيران وتبرير تدخلها في شؤون الدول العربية واختراقها للدول العربية السنية.

وأوضح «بان «، أن هذا التصعيد وهذه المطالب لم تطالب بها سوى إيران، وهو ما يشير إلى الاتفاق على مخططات هدامة ضد المنطقة، مضيفاً أن هذه الخطوات القطرية دليل على أن الدولتين تسيران على خطى واحدة وهي زعزعة المنطقة.

الزعفراني: المطالبة بتسييس الحج اختلال عقلي

قال د.خالد الزعفراني، الباحث في شؤون الإرهابية، والقيادي المنشق عن جماعة الإخوان، إن قطر تريد تهييج وإثارة العالم الإسلامي وتأزيم موقف الرباعي العربي، وللرد على الضوابط التي وضعتها المملكة في حج القطريين، مشيراً إلى أن الدوحة تحاول خلق حالة من الضغط والغضب من المواطنين، وومحاولة تشويه الصورة أمام الرأي العام العالمي.

وأكد «الزعفراني»، أن تسييس الأماكن المقدسة لا يطلبه سوى مختل عقليا ومجرد الطلب عدواني، وإعلان حرب ضد المملكة، ويعد تدخلاً سافرًا في الشأن السعودي.

شقرة: المملكة تبذل جهوداً غير عادية للتيسير وتأمين الحجيج

وقال د. جمال شقرة نائب رئيس مركز الشرق الأوسط للأبحاث والدراسات السياسية بجامعة عين شمس، إن نظام الدوحة هو من يقوم بتسييس الحج وإثارة النعرات الطائفية، على غرار ما تقوم به طهران، مشيراً إلى أن قطر هي من تمنع الحجاج، بهدف إثارة البلبلة، مؤكداً أن المملكة تبذل جهوداً جبارة وغير عادية لتأمين موسم الحجيج، والحفاظ على أرواح وحياة الحجاج، حيث قامت مؤخرا بتطوير تنظيم موسم الحج، وكان آخر ذلك التطوير إقامة قطار بين جدة ومكة المكرمة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، استنساخ النظام القطري للنهج «الإيراني» في «تسييس» الحج خطيئة كبرى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة