«ماكرون»: فرنسا تحزن على «هيلموت كول»
«ماكرون»: فرنسا تحزن على «هيلموت كول»

«ماكرون»: فرنسا تحزن على «هيلموت كول»

صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم «ماكرون»: فرنسا تحزن على «هيلموت كول»، «ماكرون»: فرنسا تحزن على «هيلموت كول» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،

«ماكرون»: فرنسا تحزن على «هيلموت كول»

.

صحيفة أخباركم أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن حزنه لوفاة المستشار الألماني الأسبق هيلموت كول.

وكتب ماكرون في منشور باللغة الألمانية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم السبت: "فرنسا تحزن على هيلموت كول. هيلموت كول بالنسبة لكل الفرنسيين ممثل لألمانيا التي تحاول أن تخلق من الأنقاض شيئا مثاليا، وتقترح على العالم مشروعا يعوض عن الجراح والفظائع التي لم تصمت عليها أو تنساها".

وأضاف "ماكرون"، أنه يتذكر كيف تصافح كول مع الرئيس الفرنسي الأسبق فرانسوا ميتران عام 1984 عند مقابر ضحايا الحرب العالمية في مدينة فردان الفرنسية.

وذكر "ماكرون"، أن "كول" كان يعلم أن السياسة الواقعية لن تفيد إلا بالسعي وراء "أفكار سامية مثل الوفاق والحرية والتكاتف"، مضيفًا: "عندما نواجه صعوبات في أن نكون جديرين بإرثه، فإن السبب في ذلك ليس لغياب البراجماتية لدينا، بل لغياب المثالية".

وأكد، عزمه استئناف هذا الطريق بالتعاون مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مضيفًا: "في عالم تعود إليه المأساوية مجددا، يتعين أن تكون أوروبا هي الأمل. أملنا. دعونا لا نندثر ببساطة هكذا أو ننسحق من السخرية وقصر البصيرة. لنعطي أوروبا فرصة مجددًا ونجعلها وعدًا. نحن ندين لهيلموت كول بذلك".

تجدر الإشارة إلى أن قادة العالم، يشاركون اليوم السبت، في مراسم لتأبين كول المهندس الرئيسى لإعادة توحيد ألمانيا في فرنسا وألمانيا.

ونُقل جثمان كول من مسقط رأسه بمدينة لودفيجسهافن في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، إلى مدينة ستراسبورج من أجل ما يسمى بمراسم الشرف الأوروبية، وهي الأولى من نوعها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

«ماكرون»: فرنسا تحزن على «هيلموت كول»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور