مزاعم إسرائيلية: حزب الله «مفلس» ويبيع ممتلكاته
مزاعم إسرائيلية: حزب الله «مفلس» ويبيع ممتلكاته

مزاعم إسرائيلية: حزب الله «مفلس» ويبيع ممتلكاته صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم مزاعم إسرائيلية: حزب الله «مفلس» ويبيع ممتلكاته، مزاعم إسرائيلية: حزب الله «مفلس» ويبيع ممتلكاته ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، مزاعم إسرائيلية: حزب الله «مفلس» ويبيع ممتلكاته.

صحيفة أخباركم ​زعمت مصادر استخبارية إسرائيلية أن قادة وعناصر منظمة "حزب الله" اللبنانية يرفضون العودة للقتال في سوريا؛ بعد حصولهم على إذن بقضاء إجازات بين ذويهم وعائلاتهم، وفقا لما نقلته عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ولفتت إلى أن "عدم وجود رغبة في القتال بسوريا بين عناصر الحزب، أجبر الأخير على  تجنيد مقاتلين صغار تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما؛ في وقت تشهد  فيه الجنازات التي ينظمها الحزب أخيرا لمقاتليه القتلى على ارتفاع عدد الصغار الذين خطفت الحرب أرواحهم". 

وأشارت إلى أن "استنادا إلى المعطيات  فإن ثلث عناصر المنظمة اللبنانية الذين يقاتلون في سوريا قد لقي مصرعه"، موضحة أن "الحزب يعاني من أزمة مالية خانقة نتيجة تراجع المساعدات المالية التي تقدمها إيران له علاوة  تأثير القيود التي تفرضها واشنطن فيما يتعلق  بالتحويلات المالية للحزب داخل لبنان".

وقالت إن "الأزمة المالية دفعت المنظمة اللبنانية إلى بيع بعض ممتلكاتها وتخفيض رواتب المنتسبين لها بشكل واضح"؛ موضحين أن "الضائقة المالية تزداد وحزب الله أصبح مطالبا بمنح مخصصات مالية كبيرة لعائلات القادة والعناصر الذين قتلوا في سوريا".

1280x960-3

وأشارت إلى أن "إسرائيل تمارس حاليا حربا نفسية على حزب الله، تشارك فيها العديد من المستويات العسكرية والسياسية والدبلوماسية بهدف الضغط عليه؛ لوقف أنشطته في المناطق السورية المتاخمة للحدود مع فلسطين أو القريبة منها".

وذكرت أن تل أبيب تستغل خوف اللبنانيين في الجنوب وبقية المناطق من اندلاع حرب جديدة، وتحاول إرسال العديد من الرسائل الهادفة لردع المنظمة".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، مزاعم إسرائيلية: حزب الله «مفلس» ويبيع ممتلكاته، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري