الرئيس الصيني يحذر من مغبة الخروج على النظام
الرئيس الصيني يحذر من مغبة الخروج على النظام

الرئيس الصيني يحذر من مغبة الخروج على النظام

صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم الرئيس الصيني يحذر من مغبة الخروج على النظام، الرئيس الصيني يحذر من مغبة الخروج على النظام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،

الرئيس الصيني يحذر من مغبة الخروج على النظام

.

صحيفة أخباركم توجّه الرئيس الصيني إكسي جينبينج- خلال خطابه صباح اليوم السبت- بتهديد صريح شديد اللهجة ضد كل متذمر ومعارض لنظام الحكم، مشيرًا إلى أنه لن يتهاون فى التعامل بمنتهى القوة مع أى شخص يحاول المساس بسيادة الصين، ذلك خلال الاحتفال بمرور 20 عامًا على استرداد مدينة هونج كونج من الاستعمار البريطانى وإعلانها دولة مدينة مستقلة.
وشدد الرئيس الصيني- خلال الخطاب الذى ألقاه صباح اليوم فى الاحتفال بذكرى عودة هونج كونج لسيادة الصين، على أن الدولة لن تتهاون مع أى تحد مفتعل من قبل أى متعارض مع نظام الحكم.
وتسبب خطاب الرئيس إكسي فى ردود أفعال مختلفة بين الناس ما بين مؤيد ومعارض، كان من أبرزه حالة الغضب التى اجتاحت أوساط معارضي الحزب الشيوعي، المُتمثل فى نظام الحكم الحالى بالصين، والخوف من أحكام سيطرته على المنطقة وتحديد الحريات، وذلك طبقا للقانون السائد فى حكم مدينة هونج كونج " بلد واحد، نظامان مختلفان"، حيث تخضع مدينة هونج كونج في جانبي العلاقات الدبلوماسية والقوات العسكرية للسياده الصينية.
كما أعرب الرئيس الصيني عن قوة الحكومة المركزية لمقاطعة هونج كونج، مشيرا إلى أنه لن يسمح لأى شخص أن يتخذ من هونج كونج ثغره لنشر الخراب والفوضي بالصين، معلقًا بقوله "إن تهديد سيادة دولة الصين وأمنها هو خط أحمر لن أتهاون مع أى شخص يقترب منه ".
وفى إشارة غير واضحة، عبر الرئيس عن رغبته فى تعديل قانون الحماية والأمن بمدينه هونج كونج، والعمل على تطبيق القانون السائد الحالى بالصين، لافتا إلى أن ذلك يدعو للتنبوء بانتشار الفوضى على المدى القريب.
يُذكر أن فى عام 2003 خرج نحو أكثر من نصف مليون مواطن اعتراضا على قرار تطبيق نموذج الأمن الصيني لحمايه الدولة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

الرئيس الصيني يحذر من مغبة الخروج على النظام

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور