فرنسا.. الرئيس الشاب يتحول إلى ملك
فرنسا.. الرئيس الشاب يتحول إلى ملك

فرنسا.. الرئيس الشاب يتحول إلى ملك صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم فرنسا.. الرئيس الشاب يتحول إلى ملك، فرنسا.. الرئيس الشاب يتحول إلى ملك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، فرنسا.. الرئيس الشاب يتحول إلى ملك.

صحيفة أخباركم "هيمنة الرئيس في ازدياد".. هكذا حذرت وكالة الأنباء الفرنسية في تقرير لها اليوم؛ مشيرة إلى تركيز إيمانويل ماكرون -رئيس البلاد- السلطات والصلاحيات أكثر فأكثر بيده؛ وسط تراجع دور رئيس الحكومة واتساع نفوذ حزبه بالبرلمان.

وأضافت "أبرز مؤشر على هيمنة الرئيس يتمثل في أن الأخير سيخاطب البرلمان بعد غد (الاثنين)؛ لعرض سياسات ولايته وذلك عشية البيان السياسي العام لرئيس وزرائه إدوار فيليب الذي أفسح له في المجال". 

وانتقدت المعارضة هذا الترتيب وأعلن نواب حركة "فرنسا المتمردة" والنواب الشيوعيون مقاطعتهم جلسة البرلمان، وقال نواب الحزب الشيوعي "لن نذهب إلى قصر فرساي لتزكية الملك الرئاسي" و"تأييد عرقلة عمل البرلمان".

وفي الجمعية الوطنية استحوذ حزب ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" وحلفاؤه الأربعاء على كافة مقاعد مكتب المجلس في حين كان التقليد يقضي بتخصيص أحد المقاعد للمعارضة، بينما ندد المرشح الرئاسي الاشتراكي السابق بينوا آمون بـ "حكم تسلطي مفرط في المركزية بيد رجل واحد هو ماكرون"، واصفا إياه بأنه "ليبرالي متسلط".

GettyImages-633173588c-1160x822وتساءلت "فرانس برس" : "هل سيقلل توسيع السلطات من شعبية ماكرون؟"،  لافتة إلى أن الاستطلاعات تشير إلى مواقف متضاربة، حيث كشفت نتيجة استطلاع "فيافويس" عن زيادة 4 نقاط في شعبية ماكرون منذ نهاية مايو إلى 53% من الآراء المؤيدة.

لكن استطلاعي "إيبسوس" و"كانتر سوفريس" أظهرا أن شعبية الرئيس تراجعت بما بين نقطة وثلاث نقاط إلى 45% أو 54% من الآراء المؤيدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، فرنسا.. الرئيس الشاب يتحول إلى ملك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري