نيويورك تايمز: أمريكا لا تستطيع مواجهة كوريا الشمالية
نيويورك تايمز: أمريكا لا تستطيع مواجهة كوريا الشمالية

نيويورك تايمز: أمريكا لا تستطيع مواجهة كوريا الشمالية صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم نيويورك تايمز: أمريكا لا تستطيع مواجهة كوريا الشمالية، نيويورك تايمز: أمريكا لا تستطيع مواجهة كوريا الشمالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، نيويورك تايمز: أمريكا لا تستطيع مواجهة كوريا الشمالية.

صحيفة أخباركم قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها، اليوم الأحد، إنه قبل 3 سنوات، أمر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، مسؤولين في البنتاجون بتصعيد الغارات الإلكترونية ضد البرامج الصاروخية لكوريا الشمالية لمواجهتها وتدميرها.

أما الأن فكوريا الشمالية على استعداد لإطلاق أعداد كبيرة من الصواريخ وشن هجماتها؛ حيث يقول بعض الخبراء أنه وبعد عدة سنوات جاء اليوم الذي ستكون فيه بيونج يانج قادرة على تهديد المدن الأمريكية بالأسلحة النووية والصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وأضافت الصحيفة أنه استنادا إلى مقابلات مع بعض المسؤولين في إدارة أوباما والرئيس الحالي دونالد ترامب، وكذلك مراجعة السجلات العامة، تبين أن الولايات المتحدة لا تزال لا تملك القدرة على التصدي بفعالية للبرامج النووية و الصاروخية لكوريا الشمالية.

و كان أوباما قد حذر الرئيس ترامب قبل تركه لمنصبه، من تهديدات كوريا الشمالية قائلاً أنها قد تكون القضية الأكثر خطورة أمامه، واعتبرت بيونج يانج مؤخراً أن إجراء واشنطن تجربة لاعتراض صواريخ بالستية عابرة للقارات مؤشر على حرب نووية، قد تشنها أمريكا، وأن الاستعداد لهذه الحرب بلغ مراحله الأخيرة.

وقال المتحدث باسم القوة الاستراتيجية لكوريا الشمالية إن حديث واشنطن عن نجاح تجربتها فى اعتراض الصواريخ البالستية العابرة للقارات، "خدعة واستفزاز عسكرى صارخ.. وغرور حماسى، نتيجة لحالة اليأس التى وصلت إليها الولايات المتحدة".

وأضاف الولايات المتحدة "ليس بإمكانها تحمل سقوط صواريخنا النووية الاستراتيجية، والحفاظ على الحياة.. إدارة ترامب تلعب بالحرب النووية، وتدفع باتجاهها بسرعة، وذلك أكبر خطأ فى التاريخ سيحول الولايات المتحدة إلى رماد".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، نيويورك تايمز: أمريكا لا تستطيع مواجهة كوريا الشمالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري