سر «الفتاة الإيرانية» التى سرقت ملفات أمنية من السعودية وإسرائيل والهند
سر «الفتاة الإيرانية» التى سرقت ملفات أمنية من السعودية وإسرائيل والهند

سر «الفتاة الإيرانية» التى سرقت ملفات أمنية من السعودية وإسرائيل والهند صحيفة أخباركم نقلا عن الموجز ننشر لكم سر «الفتاة الإيرانية» التى سرقت ملفات أمنية من السعودية وإسرائيل والهند، سر «الفتاة الإيرانية» التى سرقت ملفات أمنية من السعودية وإسرائيل والهند ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، سر «الفتاة الإيرانية» التى سرقت ملفات أمنية من السعودية وإسرائيل والهند.

صحيفة أخباركم سارة الشلقاني

 

كشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية عن أن مجموعة قراصنة يدعون «كوفليت جيسفي»، دشنوا حسابا مزيفا على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» باسم «مايا آش - Mia Ash» للحصول على العديد من المعلومات السرية.

 

 

وتمكنّت مايا – الحساب المزيف – من التواصل مع أحد مسئولي شركات الأمن المعلوماتي، وأصبحوا أصدقاء بدعوى أن هوايتها جمع الصور التي تجمع بينهما، وبعدها طالبته بأن يقييم استطلاع ما حول التصوير، ويقتضي بأن يملى نموذج عبر الإنترنت، لكنها اشتطرت أن يكون ذلك من خلال أحد الأجهزة داخل الشركة لتجنب حدوث أي مشكلات تقنية، وهو ما اقتنع به صديقها، ومن ثم استجاب لطلبها، وبمجرد أن فتح النموذج، تم تشغيل برنامج تجسس على الجهاز الخاص بالشركة.

 

وتم الكشف عن أن هذه المجموعة تمكنت من شن العديد من هجمات القرصنة ضد الشركات الأمنية داخل المملكة العربية السعودية والهند وإسرائيل، خلال شهر فبراير الماضي، دون أن يتم الكشف حينها عن الحساب المزيف أو الطريق التي يتوصلون بها إلى المسئولين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، سر «الفتاة الإيرانية» التى سرقت ملفات أمنية من السعودية وإسرائيل والهند، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز