إضاءة أكبر فانوس رمضاني في القدس
إضاءة أكبر فانوس رمضاني في القدس

إضاءة أكبر فانوس رمضاني في القدس صحيفة أخباركم نقلا عن محيط ننشر لكم إضاءة أكبر فانوس رمضاني في القدس، إضاءة أكبر فانوس رمضاني في القدس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، إضاءة أكبر فانوس رمضاني في القدس.

صحيفة أخباركم في مسيرة جابت أحياء البلدة القديمة بالقدس المحتلة، انطلق مئات الفلسطينيين كبارا وصغارا من باب العامود (أحد أبواب البلدة القديمة) والموصل إلى المسجد الأقصى، حاملين فوانيس رمضان من أجل إضاءة أكبر فانوس في القدس، مرددين الأناشيد الرمضانية.
وقال أحد المشاركين في إضاءة الفانوس - الذي تجاوز ارتفاعه 10 أمتار ضمن مشروع (رمضان في شوارع البلدة القديمة) ليلة أمس- إن رمزية الفعالية تهدف إلى توصيل رسالة صمود وتحد من مدينة القدس - التي تعاني التهويد على مدار السنة - إلى العالم بأن الفلسطينيين مازالوا يحافظون على هويتهم وتراثهم وعروبتهم وأننا صامدون وبنفس القوة منذ بدء الاحتلال إلى اليوم ولن نتخلى عن هويتنا وأراضينا.
وقالت إحدى المشاركات في الفعالية ان الأجواء في البلدة القديمة بالقدس تختلف عن أي مكان آخر في فلسطين وله طعم خاص حيث تزين الشوارع ويتم تكثيف الإضاءات في الحارات ويتجمع الأهل والأقارب خصوصا ان في الشهر الكريم يتم السماح لسكان الضفة بالحصول على تصاريح من الاحتلال لدخول القدس والصلاة في المسجد الأقصى والذي يتم حرمانهم منه طوال العام، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال استخرجت قرابة 200 ألف تصريح هذا العام لسكان الضفة.
ويتمسك المقدسيون بإحياء هذه الفعاليات حفاظا على عادات شهر رمضان من الاندثار لترسيخها في أذهان الجيل الجديد من الأطفال في ظل التهويد المستمر الذي تتعرض له المدينة المقدسة.
وصعدت سلطات الإحتلال الإسرائيلي في الأونة الأخيرة من حربها التهويدية الشاملة على القدس الشرقية المحتلة ومحيطها، وبالذات على الوجود الفلسطيني فيها، وتوظف الحكومة الإسرائيلية إمكانياتها، وتستخدم أذرعها وأجهزتها المختلفة في هذه الحرب التي تهدف بالأساس إلى تكريس ضم القدس المحتلة وتهويدها وفرض القانون الإسرائيلي عليها.
وفي السياق يأتي تحرك أعضاء كنيست من اليمين واليمين المتطرف الحاكم لطرح مشروع قانون جديد يحمل اسم ( القدس الكبرى) وفقاً للإعلام العبري، والذي يهدف بالأساس إلى ضم مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة ومناطق شرقي القدس المحتلة لإسرائيل. ‎

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، إضاءة أكبر فانوس رمضاني في القدس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : محيط