الأهلي في ضيافة زاناكو لتصحيح المسار في دوري الأبطال
الأهلي في ضيافة زاناكو لتصحيح المسار في دوري الأبطال

الأهلي في ضيافة زاناكو لتصحيح المسار في دوري الأبطال صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الأهلي في ضيافة زاناكو لتصحيح المسار في دوري الأبطال، الأهلي في ضيافة زاناكو لتصحيح المسار في دوري الأبطال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، الأهلي في ضيافة زاناكو لتصحيح المسار في دوري الأبطال.

صحيفة أخباركم يستضيف نادي زاناكو الزامبي نظيره الأهلي، اليوم السبت، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، على استاد هيروز الوطني، بقيادة الحكم علي لمغفري، ضمن مباريات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الرابعة، في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد سقط في الدار البيضاء أمام الوداد في الجولة الماضية، مهدرًا فرصة التأهل لو فاز حينها، مما جعله في موقف صعب لا بديل له فيه عن الفوز قبل خوض الجولة الأخيرة أمام القطن الكاميروني.

ويتصدر زاناكو المجموعة برصيد 10 نقاط متقدمًا على الأهلي بثلاث نقاط، ويأتي الوداد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل القطن ترتيب المجموعة دون نقاط.

واللافت أن زاناكو صاحب أقوى خط دفاع إلى حينه في دور المجموعات وهو الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه إلا مرة واحدة، في المقابل استقبلت شباك الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري، هدفين.

الجدير بالذكر أن فوز الأهلي وخسارة الوداد تعني تأهل المارد الأحمر برفقة زاناكو كونهما سيتفوقان بأربع نقاط قبل جولة من الختام، أما في حالة هزيمة أصحاب الرداء الأحمر مقابل فوز الوداد سيعقد وضعه كثيرا في عبور دور المجموعات.  

ويشير التاريخ إلى أن الأهلي في زياراته لزامبيا لم يسجل نتائج إيجابية في السابق وهو أمر يحتاج المارد الأحمر لإنهائه بفوز كي يبقي مصيره في يده في الجولة الأخيرة، ولم يلتق الأهلي بفريق زاناكو إلا مرة واحدة في الجولة الأولى من دوري المجموعات الحالي والذي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين على ملعب برج العرب.

التقى الأهلي بخلاف هذه المباراة مع الفرق الزامبي في 14 مواجهة، حقق خلالها 6 انتصارات، بينما خسر في 5، وحسم التعادل 3 مواجهات.

وكانت أول مباراة للفريق الأحمر مع فرق زامبيا أمام فريق جرين بافالوز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1982، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي 3-1، وخسر الأهلي في مباراة العودة الثانية في تاريخ مواجهاته بالفرق الزامبية أمام نفس الفريق بهدف دون رد. 

وتقابل الأهلي في مباراته الثالثة مع فريق نكانا في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا نسخة عام 1983 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.
وحقق الأهلي في المباراة الرابعة والتي كانت مواجهة العودة أمام نفس الفريق الفوز بهدفين دون رد.

وجاءت المباراة الخامسة للمارد الأحمر أمام فريق باور ديناموز في نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1986، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وخسر الأهلي في مواجهة العودة والسادسة له مع الفرق الزامبية بهدف مقابل لا شيء.

وتقابل الأهلي في المباراة السابعة مع فريق كوابي وويورز في دور الـ16 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1992، وانتهت مباراة الذهاب بخسارة الأهلي بنتيجة 1-0، وفي المباراة الثامنة للأهلي كانت أمام نفس الفريق في العودة وانتهت بنفس النتيجة وتحسم المباراة بضربات الجزاء التي فاز فيها الأهلي بنتيجة 4-3.

وتقابل الشياطين الحمر في مباراتهم التاسعة مع فريق زيسكو يونايتد في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2011، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وحقق الأهلي الفوز في مباراة العودة العاشرة له مع الفرق الزامبية بهدف دون رد.

وجاءت المباراة الحادية عشرة للأهلي أمام فريق نكانا في ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفيدرالية عام 2014، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد، و خسر الأهلي أمام نفس الفريق في المواجهة الثانية عشرة في مباراة العودة بهدف دون رد.

وكانت المباراة الثالثة عشرة للقلعة الحمراء أمام فريق زيسكو يونايتد في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الأخيرة 2016، وانتهت مباراة الذهاب بخسارة الأهلي بنتيجة 3-2، وانتهت مباراة العودة الرابعة عشرة للأهلي أمام نفس الفريق بالتعادل الإيجابي 2-2.

ولعب الأهلي المواجهة الخامسة عشرة والأخيرة مع الفرق الزامبية كما ذكرنا أمام فريق زاناكو على ملعب برج العرب في بداية دور المجموعات الحالي والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، الأهلي في ضيافة زاناكو لتصحيح المسار في دوري الأبطال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري