بالفيديو: اول سيارة ذاتية القيادة بتكنولوجيا روسية
بالفيديو: اول سيارة ذاتية القيادة بتكنولوجيا روسية

بالفيديو: اول سيارة ذاتية القيادة بتكنولوجيا روسية صحيفة أخباركم نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم بالفيديو: اول سيارة ذاتية القيادة بتكنولوجيا روسية، بالفيديو: اول سيارة ذاتية القيادة بتكنولوجيا روسية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: اول سيارة ذاتية القيادة بتكنولوجيا روسية.

صحيفة أخباركم اعلنت شركة التكنولوجيا الروسية ياندكس Yandex احدى اكبر الشركات الروسية التقنية والعالمية و المنافس الروسي الاكبر لجوجل الامريكية ، عن اطلاقها لمشروعها الاول لسيارة ذاتية القيادة ، وذلك لتفعيل الخدمة في السوق الروسية .

و كانت الشركات الروسية متاخرة نوعا ما مقارنة بمثيلاتها الآمريكية والاوروبية و التي قطعت مجالا طويلا .

و نشرت الشركة الفيديو الخاص بها يظهر احدى سياراتها التجريبية و هي من نوع تويوتا و هي مزودة بالتقنيات الروسية ، وهو الامر الذي قد يكون منافسا مستقبلا لشركات متخصصة مثل Waymo  وأوبر .

الجدير بالذكر في مايو / أيار الماضي أعلنت شركتا بيجو الفرنسية لصناعة السيارات و نوتونومي للبرمجيات السنغافورية ، عن تعاونها المستقبلي لاطلاق سيارة ذاتية القيادة مخصصة للسوق المحلي السنغافوري .

و بحسب بيان الاتفاق ، فستقوم نوتونومي بتركيب واستخدام برمجياتها و اجهزة استشعارها على سيارة بيجو 3008 المعدلة .

و ستبدأ الخطة بسيارتين ستطلقان شهر سبتمبر / ايلول المقبل ، بالاضافة الى الدفعة الثانية للعام 2018  والتي ستتكون من 12 سيارة .

نوتونومي والتي تقوم بابحاثها للقيادة الذاتية من أغسطس 2016 ، بالتعاون مع هيئة النقل السنغافورية ، ستستغل هذه الشراكة الجديدة مع بيجو لتوسيع نطاق عملها و اختباراتها و خاصة داخل المراكز التجارية والحيوية داخل سنغافورة .

الجدير بالذكر ان الحكومة السنغافورية تعمل مع القطاعات التكنولوجية الخاصة لتطوير مركبات أجرة و حافلات تقوم على تكنولوجيا القيادة الذاتية و ذلك ضمن الخطة المستقبلية للدولة .

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، بالفيديو: اول سيارة ذاتية القيادة بتكنولوجيا روسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو