التكييف يستأثر بثلث القدرة الوطنية من إنتاج الكهرباء
التكييف يستأثر بثلث القدرة الوطنية من إنتاج الكهرباء

التكييف يستأثر بثلث القدرة الوطنية من إنتاج الكهرباء صحيفة أخباركم نقلا عن جواهر ننشر لكم التكييف يستأثر بثلث القدرة الوطنية من إنتاج الكهرباء، التكييف يستأثر بثلث القدرة الوطنية من إنتاج الكهرباء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، التكييف يستأثر بثلث القدرة الوطنية من إنتاج الكهرباء.

صحيفة أخباركم أصبح الإقبال المتزايد على التكييف يستأثر خلال الصائفة تقريبا بحوالي ثلث القدرة الوطنية المركزة للكهرباء (أي ما يعادل 1200 ميغاوات) ويقدر الطلب الأقصى على إستهلاك الكهرباء بالنسبة لصائفة 2017 في حدود 3900 ميغاوات. 

ووفق معطيات عن الشركة التونسية للكهرباء والغاز، يبلغ الطلب على الكهرباء لغرض التكييف ذروته خلال فترة الصيف تبعا لارتفاع درجات الحرارة وانتعاش العديد من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية الموسمية.
وفي هذا الإطار وضعت الشركة برنامجا شاملا لصيانة المحطات والمعدات لضمان الجاهزية القصوى للمنظومة الكهربائية القائمة وتلبية الطلب المتزايد بنسبة 4 بالمائة سنويا.
كما تستعد الشركة، حتى تكون منشآتها على أتم الاستعداد لتامين صائفة دون انقطاعات أو حصول اعطاب.
وتنبه الشركة، في المقابل، إلى أن ظاهرة اقتناء المواطن التونسي لأجهزة تكييف زهيدة الثمن غير مقتصدة للطاقة لا تتلاءم والجودة المطلوبة تشكل أحد الأسباب المباشرة في تطور ذروة الاستهلاك خلال الفترة الصيفية.

وات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، التكييف يستأثر بثلث القدرة الوطنية من إنتاج الكهرباء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر