62 مليار ريال انخفاض صفقات العقار في 8 أشهر
62 مليار ريال انخفاض صفقات العقار في 8 أشهر

62 مليار ريال انخفاض صفقات العقار في 8 أشهر

صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم 62 مليار ريال انخفاض صفقات العقار في 8 أشهر، 62 مليار ريال انخفاض صفقات العقار في 8 أشهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،

62 مليار ريال انخفاض صفقات العقار في 8 أشهر

.

صحيفة أخباركم كشفت البيانات الصادرة عن وزارة العدل انخفاض قيمة الصفقات العقارية، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي، بنسبة 30% لتصل إلى 149.7 مليار ريال، مقارنة بنحو 212.4 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، ليصل إجمالي قيمة التراجع إلى 62.7 مليار ريال.

وأظهرت البيانات أن قيمة الصفقات العقارية التي أبرمت خلال شهر شعبان الماضي بلغت 18.9 مليار ريال، بعدما كانت تصل إلى 28 مليار ريال في نفس الشهر من العام الماضي 1437هـ، ليصل التراجع إلى 9.1 مليار ريال، بنسبة انخفاض قدرها 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولفتت إلى أن الصفقات العقارية توزعت بين سكنية وتجارية، إذ بلغت قيمة الصفقات السكنية خلال شهر شعبان 1438هـ نحو 13.8 مليار ريال بنسبة انخفاض وصلت إلى 23% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت قيمة الصفقات التجارية نحو 5.1 مليار ريال خلال شهر شعبان 1438، مسجلة تراجعا قدره 50%، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وبشأن أكثر المدن نشاطا من حيث قيمة الصفقات العقارية السكنية خلال شهر شعبان الماضي، فقد كانت الرياض هي الأعلى بصفقات بلغت قيمتها 3.9 مليار ريال، بانخفاض قدره 37% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، تلتها منطقة جدة بنحو 2.6 مليار ريال بتراجع قدره 12%.

وفيما يخص الصفقات التجارية فقد كانت مدينة الرياض الأكثر نشاطا، إذ بلغت قيمة الصفقات التي أبرمت خلال شهر شعبان الماضي نحو 1.95 مليار ريال، بانخفاض قدره 44% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة التثمين العقاري بغرفة تجارة وصناعة جدة عبدالله الأحمري لـ«صحيفة أخباركم»: «من المعتاد أن تنخفض الصفقات العقارية في شهر شعبان من كل عام، إلا أن هذا الانخفاض كان مختلفا نوعا ما؛ نظرا للركود الذي تعيشه السوق العقارية منذ عامين، إضافة لانتظار المواطنين بشكل أكبر لمنتجات وزارة الإسكان».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

62 مليار ريال انخفاض صفقات العقار في 8 أشهر

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ