العائد على السندات الدولية المصرية انخفض 0.85% خلال أربعة أشهر
العائد على السندات الدولية المصرية انخفض 0.85% خلال أربعة أشهر

العائد على السندات الدولية المصرية انخفض 0.85% خلال أربعة أشهر صحيفة أخباركم نقلا عن البورصة ننشر لكم العائد على السندات الدولية المصرية انخفض 0.85% خلال أربعة أشهر، العائد على السندات الدولية المصرية انخفض 0.85% خلال أربعة أشهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، العائد على السندات الدولية المصرية انخفض 0.85% خلال أربعة أشهر.

صحيفة أخباركم كجوك: 370 مستثمر أبدوا رغبتهم في شراء السندات المصرية اﻷخيرة

قال عمرو الجارحى وزير المالية إن العائد المدفوع على السندات المصرية انخفض بشكل ملحوظ مقارنة بعائد السندات المصدرة فى يناير الماضي.

وأضاف فى بيان صادر عن وزارة المالية أن العائد المطلوب من قبل المستثمرين الأجانب تراجع بنحو 0.55% إلى 0.85% وهو ما يؤكد تحسن ثقة المستثمرين فى أداء وقدرة ومستقبل الاقتصاد المصرى.

وأضاف الوزير أن مصر استطاعت خلال 4 أشهر إصدار سندات دولية بقيمة 7 مليار دولار ووصل حجم طلبات شراء السندات من قبل المستثمرين الأجانب إلى نحو 24.5 مليار دولار وهو ما يعنى أن نسبة السندات المصدرة الى حجم طلبات الشراء الفعلية بلغ نحو 30% فقط وهو ما يعكس وجود إقبال كبير من قبل صناديق الاستثمار الدولية على شراء السندات المصرية.

وقال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى بان الطرح الأخير للسندات الدولية المصرية قد شهد طلبات شراء من قبل 370 مستثمر وصندوق استثمار أجنبى.

واضاف ان نسبة شراء صناديق الاستثمار الأوروبية بلغت 52% من قيمة السندات المصرية المصدرة و38% لصناديق الاستثمار الأمريكية بينما قام المستثمرين من قارة آسيا والشرق الاوسط بشراء باقى السندات المصدرة .

واشار الى ان حصيلة السندات سيتم استخدامها لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل بالإضافة إلى سداد جزء من المديونيات الخارجية قصيرة الأجل والأعلى تكلفة على السلطات والحكومة المصرية وبما يحسن من هيكل المديونية الخارجية لمصر. وقال كجوك أن العائد المستحق على السندات المصرية المصدرة مؤخرا يقل عن العائد المدفوع من قبل بعض الدول الناشئة الأخرى على اصدارتها الدولية على الرغم من تمتع تلك الدول بتقييم ائتماني افضل من قبل مؤسسات التقييم السيادية العالمية وهو ما يؤكد وجود ثقة كبيرة من قبل المستثمرين الأجانب فى مستقبل وقدرات الاقتصاد المصرى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، العائد على السندات الدولية المصرية انخفض 0.85% خلال أربعة أشهر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البورصة