التجارة تقيس وعي المستهلك حول المنتجات المعيبة
التجارة تقيس وعي المستهلك حول المنتجات المعيبة

التجارة تقيس وعي المستهلك حول المنتجات المعيبة
صحيفة أخباركم نقلا عن مكه ننشر لكم التجارة تقيس وعي المستهلك حول المنتجات المعيبة، التجارة تقيس وعي المستهلك حول المنتجات المعيبة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،
التجارة تقيس وعي المستهلك حول المنتجات المعيبة
.

صحيفة أخباركم نشرت وزارة التجارة والاستثمار استبيانا يقيس وعي المستهلكين حول استدعاء المنتجات والسلع المعيبة، للخروج بدراسة عنها، ومناقشة نتائج الاستبيان مع الوكالات والشركات المصنعة، بهدف تحسين وتطوير مستوى خدمات ما بعد البيع في المملكة.

وعمدت الوزارة إلى تقسيم الاستبيان إلى أربعة أجزاء رئيسة، تبدأ بمعرفة وعي المستهلك بحقوقه وواجباته في حملات استدعاء المنتجات المعيبة المعلنة عن الوزارة، يليها ما يتعلق بأهم الوسائل الإعلامية المستخدمة للوصول للمستهلك، ثم تقييم تجربة المستهلك مع حملات الاستدعاء وآليات التواصل مع الوكيل أو الصانع، وأخيرا تقييم مستوى الرضا عن خدمة العملاء تجاه حملات استدعاء المنتجات المعيبة.

ويأتي ذلك امتدادا لاهتمام الوزارة بتنظيم وتطوير خدمات ما بعد البيع في المملكة، وحرصا منها على القيام بدور فاعل في تحقيق بيئة تنافسية عادلة، تؤدي إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمستهلك ضمن مبادرة «إنشاء مركز استدعاء المنتجات المعيبة» التي تتبناها الوزارة بوصفها واحدة من مبادراتها ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

وتعمل هذه المبادرة على تأسيس وتشغيل مركز مختص يعنى بمتابعة شكاوى المستهلك ومشاكل المنتجات محليا ودوليا، مع متابعة إشعارات الشركات المصنعة وتحليلها والتي يجري إثرها استدعاء المنتجات المعيبة. وتهدف المبادرة إلى تعزيز سلامة المستهلك وضمان وحفظ حقوقه وتقليص الهدر المالي للاقتصاد الوطني.

دعت وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى المشاركة في الاستبيان على موقع الوزارة الالكتروني عبر الرابط:
http://mci.gov.sa/surveys/recalls


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

التجارة تقيس وعي المستهلك حول المنتجات المعيبة
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه