«البنك الدولي» يشيد بأوغندا وسيشل
«البنك الدولي» يشيد بأوغندا وسيشل

«البنك الدولي» يشيد بأوغندا وسيشل

صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم «البنك الدولي» يشيد بأوغندا وسيشل، «البنك الدولي» يشيد بأوغندا وسيشل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،

«البنك الدولي» يشيد بأوغندا وسيشل

.

صحيفة أخباركم أشاد البنك الدولي بكل من أوغندا وسيشل باعتبارهما الدولتين الأكثر كفاءة في مجال الطاقة في أفريقيا، فضلا عن تمكنهما من تغطية جميع تكاليف العمليات التشغيلية والنفقات الرأسمالية لهيئات إنتاج الطاقة.

وأجرى البنك دراسة حديثة، شملت 39 بلدا من بلدان جنوب الصحراء الكبرى، عقد فيها مقارنة بين النقد المحصل من الفواتير التي يتم إرسالها للمستهلكين من جهة، وإجمالي تكاليف إمداد الطاقة، والنفقات التشغيلية والرأسمالية بمعدل كيلو وات للساعة من جهة أخرى.

وأظهرت نتائج الدراسة أن أوغندا وسيشل هما فقط من تتمكنان تماما من تغطية تكاليف العمليات التشغيلية والنفقات الرأسمالية كاملة، موضحة أن ضعف أداء شركات المرافق يؤثر على إنتاجها للطاقة، ومن ثم حصول البلاد على طاقة أقل من القدرة المركبة القائمة ما يؤدي في النهاية إلى تقنين تقديم الخدمة، وتوالي الخسائر.

وأشارت إلى أن مرافق إنتاج الطاقة التي لا تتمتع بالكفاءة اللازمة، تتكبد الخسائر التي هى في الأغلب نتيجة مشاكل في النقل والتوزيع، وفي تحصيل الفواتير وفي زيادة عدد الموظفين بها، وكلها عوامل تعوق هذه المرافق عن توزيع خدمات كهربائية جيدة على العملاء الحاليين وتمنعها من توسيع العرض لمستهلكين جدد.

وأشاد البنك بالنموذج الأوغندي الناجح المتمثل في شركة أوميمي لمرافق الطاقة بأوغندا، التي تمكنت بحلول العام الجاري من خفض الخسائر التقنية وخسائر التوزيع إلى 19 % من أعلى مستوياتها وهى 35 % في العام 2008، وتستهدف خفضها إلى 14 % بحلول نهاية عام 2018.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم،

«البنك الدولي» يشيد بأوغندا وسيشل

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور