معايير جديدة لجائزة الأداء البيئي الأفضل للشركات بالجبيل
معايير جديدة لجائزة الأداء البيئي الأفضل للشركات بالجبيل

معايير جديدة لجائزة الأداء البيئي الأفضل للشركات بالجبيل صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم معايير جديدة لجائزة الأداء البيئي الأفضل للشركات بالجبيل، معايير جديدة لجائزة الأداء البيئي الأفضل للشركات بالجبيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، معايير جديدة لجائزة الأداء البيئي الأفضل للشركات بالجبيل.

صحيفة أخباركم فيما تحتفل الهيئة الملكية بالجبيل مساء اليوم بيوم البيئة العالمي وبتكريم الشركات ذات الأداء البيئي الأفضل خلال العام 2016، وذلك في النادي البحري لمدينة الجبيل الصناعية برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. مصلح العتيبي ومديري العموم ورؤساء الشركات المرشحة للجوائز، أوضح مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل والمشرف العام على الجائزة أن جائزة هذا العام تقدم للشركات الأفضل أداء بيئيا ليس بحسب معايير المنظمات الدولية فحسب، بل بمعايير تعتبر أكثر صرامة وضعتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع حرصا منها على توفير مناخ بيئي آمن ونقي للسكان والموظفين في مدينة الجبيل الصناعية.

وأضاف: لقد حرصت الهيئة الملكية على إحداث التوازن بين التنمية الصناعية وحماية البيئة وأدركت دور النباتات والأشجار في التأثير على مناخ المنطقة، فقد تمت زراعة ما يقارب من مليون شجرة وأكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء بالإضافة الى استزراع نبات المانجروف في أماكن عديدة، الذي يعتبر موطنا لتكاثر العديد من الكائنات البحرية وأحد أهم ركائز تنميتها.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الحفل الكشف عن الشركات الفائزة بفروع الجائزة المقسمة لأربعة أقسام هي جائزة الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي للصناعات الأساسية وجائزة الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي للصناعات الثانوية وجائزة أفضل شركة راعية للأنشطة البيئية 2016 وجائزة المبادرة البيئية وجائزة الريادة البيئية المدرسية.

يشار إلى أن الاحتفال بيوم البيئة عادة سنوية بدأتها الهيئة الملكية بالجبيل منذ عام 2006 كجائزة مخصصة للصناعات الأساسية وتوسعت لتشمل معظم الأنشطة الصناعية في المدينة.

وكانت الجائزة قد أقرت في عام 2006 واقتصرت في حينها على الصناعات الأساسية فقط وتوسعت في 2007 لتشمل الصناعات الثانوية حرصا على إذكاء المنافسة بين الشركات لتنفيذ خططهم المستقبلية في مجال المحافظة على البيئة.

وبحسب القائمين على الجائزة يتم تقييم الشركات من قبل مختصين في إدارة حماية ومراقبة البيئة وفق معايير تتضمن الالتزام بأنظمة الهيئة الملكية البيئية ومدى التعاون في حل المشكلات البيئية المتعلقة بالشركة والاستجابة السريعة للاستفسارات الخاصة بها والقضايا البيئية وفق برنامج المراقبة البيئي للهيئة الملكية وكذلك المبادرة في طرح حلول وتقنيات حديثة للتقليل من المشكلات البيئية وطبعا الفريق البيئي لدى الشركة.

وقد اختير عنوان «أنا مع الطبيعة» ليكون موضوع هذا العام لليوم العالمي للبيئة، هو أكبر حدث سنوي للعمل الإيجابي تجاه البيئة، الذي يتم تنظيمه يوم 5 يونيو في كل عام، وتم اختيار كندا البلد المضيف لهذا العام الموضوع والذي سيكون جوهر الاحتفالات في جميع أنحاء الكوكب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، معايير جديدة لجائزة الأداء البيئي الأفضل للشركات بالجبيل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم