النفط تعلن ارتفاع الكميات المصدرة لشهر ايار الماضي
النفط تعلن ارتفاع الكميات المصدرة لشهر ايار الماضي

النفط تعلن ارتفاع الكميات المصدرة لشهر ايار الماضي صحيفة أخباركم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم النفط تعلن ارتفاع الكميات المصدرة لشهر ايار الماضي، النفط تعلن ارتفاع الكميات المصدرة لشهر ايار الماضي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، النفط تعلن ارتفاع الكميات المصدرة لشهر ايار الماضي.


صحيفة أخباركم اعلنت وزارة النفط، الخميس، عن ارتفاع معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر ايار، مشيرة الى ان المعدل اليومي للصادرات بلغ 3 ملايين و262 الف برميل.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت صحيفة أخباركم نسخة منه ان "معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر ايار الماضي ارتفعت مقارنة بشهر نيسان الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو)".



واضاف جهاد ان "كمية الصادرات من النفط الخام بلغت اكثر من 101 مليون و134 الف و586 برميل، بايرادات بلغت اكثر من 4 مليارات و663 مليون دولار"، مشيرا الى ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 46,108 دولار".

وتابع جهاد ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر ايار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 100 مليون و 455 الف برميل، في حين كان مجموع الصادرات من نفط كركوك 679 الف و580 برميل"، موضحا ان "المعدل اليومي للصادرات بلغ 3 ملايين و262 الف برميل ".

واعلنت وزارة النفط ، في 6 ايار الماضي، عن انخفاض الصادرات النفطية العراقية لشهر نيسان لتصل الى 97 مليون برميل، مشيرة الى ان معدل التصدير اليومي بلغ 3 مليون و252 الف برميل.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، النفط تعلن ارتفاع الكميات المصدرة لشهر ايار الماضي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز