نائب يطالب البنك المركزي بالكشف عن ماهية معايير منح مصرف...
نائب يطالب البنك المركزي بالكشف عن ماهية معايير منح مصرف...

نائب يطالب البنك المركزي بالكشف عن ماهية معايير منح مصرف... صحيفة أخباركم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم نائب يطالب البنك المركزي بالكشف عن ماهية معايير منح مصرف...، نائب يطالب البنك المركزي بالكشف عن ماهية معايير منح مصرف... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، نائب يطالب البنك المركزي بالكشف عن ماهية معايير منح مصرف....


صحيفة أخباركم طالب النائب هيثم الجبوري، الخميس، البنك المركزي العراقي بالكشف عن ماهية معايير التي منح بموجبها مصرف تم تأسيسه منذ اشهر قليلة "اعلى تصنيف".

وقال الجبوري في بيان تلقت، صحيفة أخباركم، نسخة منه، إن "بيان صادر من البنك المركزي ذكر ان معاييرا دولية قد طبقت على عملية تصنيف المصارف وبالتعاون مع شركة تدقيق دولية".

وطالب الجبوري، البنك المركزي بـ"الكشف عن ماهية هذه المعايير التي بموجبها تم منح مصرف لا يتجاوز عمر تأسيسه أشهر معدودة اعلى تصنيف، وهذا يضع علامات استفهام كبيرة حول مصداقية التصنيف الجديد الذي اعتمده البنك المركزي".



واضاف الجبوري، "علما ان صاحب هذا المصرف ورئيس مجلس ادارته كان قبل اشهر موظفا بسيطا في إحدى الدوائر الحكومية".

واكد البنك المركزي، اليوم الخميس، ان تقيمه للمصارف تم وفقا للمعايير بالاستشارة مع مكتب تدقيق دولي، وفي الوقت الذي بين انه يقوم بمراجعة دورية لإعادة تقييم المصارف، اشار الى السماح للمصارف بإبداء ملاحظاتها على درجات التقييم.

فيما حذرت اللجنة الاقتصادية النيابية، يوم امس الاربعاء، (31 ايار 2017)، البنك المركزي من الاستمرار بسياسة تصنيف المصارف إلى درجات متفاوتة للاشتراك في نافذة مزاد العملة، داعيا اياه الى الالتزام بالحيادية وعدم التمييز بين المصارف.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، نائب يطالب البنك المركزي بالكشف عن ماهية معايير منح مصرف...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز