«سيناريو» مسلسلات رمضان يثير حفيظة كتاب الدراما
«سيناريو» مسلسلات رمضان يثير حفيظة كتاب الدراما

«سيناريو» مسلسلات رمضان يثير حفيظة كتاب الدراما صحيفة أخباركم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «سيناريو» مسلسلات رمضان يثير حفيظة كتاب الدراما، «سيناريو» مسلسلات رمضان يثير حفيظة كتاب الدراما ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، «سيناريو» مسلسلات رمضان يثير حفيظة كتاب الدراما.

صحيفة أخباركم في خطوة جريئة، انتقد بعض كتاب دراما رمضان، بعض الأعمال المعروضة حاليًا، بسبب ضعف السيناريو الخاص بها، وعدم الاهتمام بالقصة الخاصة بها، ويعرض 36 مسلسلًا هذا العام في رمضان، نجح العديد منهم في إثبات نفسه ولفت نظر الجمهور، ولكن منهم على الجانب الآخر من خذل الجمهور بشكل كبير، وربما السبب في ذلك ضعب السيناريو وليس أي عنصر آخر.

في هذا الإطار انتقد السيناريست عمرو سمير عاطف، ضعف بعض الأعمال الدرامية، قائلًا «إن هناك بعض المسلسلات الكوميدية تعتمد فقط على الإفيهات الفردية ولا يوجد بها أي سيناريو يذكر».

وأضاف "عاطف" عبر صفحته على "فيسبوك"، أنه تفاجأ ببعض الأعمال الكوميدية التي تعتمد على تكرار المواقف والأحداث ولكن بإفيهات كوميدية محتلفة، مشيرًا إلى أن هذا لا يعتبر مسلسل، ولكنه عبارة عن مجموعة اسكتشات كوميدية، وربما أيضًا لم تعد تضحك المشاهدين.

وفي الإطار ذاته، تحدث "عاطف" الذي يشارك هذا العام بمسلسل "كفر دلهاب"، عن مسلسل بعينه، قائلًا: «في مسلسل بتفرج عليه مافيهوش أحداث، يعنى كان فيه فكرة في الأول وبعد كده فيه تضييع وقت وكلام مش مفيد خالص وتكرار واستظراف».

وتابع: «مفيش أي حاجة بتتطور مجموعة مواقف مالهاش أي علاقة بأي حاجة بس في إفيهات ومواقف مضحكة وأفكار أصلية وممثلين دمهم خفيف، يعني ممكن تقول إنه عمل جيد بس مافيهوش سيناريو».

تنزيل

على الجانب الآخر انتقد السيناريست محمد رجاء، الأمر ذاته، ولفت إلى أن السيناريو هو أهم عناصر العمل الدرامي، مؤكدًا على أهمية السيناريو وأنه بدون "ورق" جيد لا يكون هناك مسلسل جيد، حتى ولو كان المنتج والمخرج جيدان، مشيرًا إلى أن هناك ادعاءات كثيرة بأن هناك أزمة في كتاب الدراما، وهو أمر غير صحيح.

وأضاف، "بدون سيناريو وسيناريست مفيش مخرج هيعرف يخرج، ولا شركة إنتاج هتعرف تطلع المنتج بالجودة اللي عاوزاها حتى لو صارفة ملايين على كل العناصر، وفي النهاية السيناريو هو آخر عنصر بيفكروا فيه ويرجعوا يقولوا فيه أزمة ورق، ربنا يهدي بجد".

تنزيل (1)
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، «سيناريو» مسلسلات رمضان يثير حفيظة كتاب الدراما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري