ماذ قال ترامب للسيسي وقادة البحرين وقطر والكويت؟.. "آية حجازي تعود مرة أخرى"
ماذ قال ترامب للسيسي وقادة البحرين وقطر والكويت؟.. "آية حجازي تعود مرة أخرى"

ماذ قال ترامب للسيسي وقادة البحرين وقطر والكويت؟.. "آية حجازي تعود مرة أخرى" صحيفة أخباركم نقلا عن الحكاية ننشر لكم ماذ قال ترامب للسيسي وقادة البحرين وقطر والكويت؟.. "آية حجازي تعود مرة أخرى"، ماذ قال ترامب للسيسي وقادة البحرين وقطر والكويت؟.. "آية حجازي تعود مرة أخرى" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، ماذ قال ترامب للسيسي وقادة البحرين وقطر والكويت؟.. "آية حجازي تعود مرة أخرى".

صحيفة أخباركم تحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وقادة قطر والبحرين والكويت، قبل بداية القمة العربية-الإسلامية-الأمريكية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، الأحد. وأشاد ترامب بعلاقات الولايات المتحدة مع الدول المذكورة، واعداً بزيارة مصر ومتحدثاً عن مباحثات حول مبيعات أسلحة لقطر والكويت.

وصف ترامب، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه "صديق"، مشيداً بعلاقات أمريكا مع مصر. وأضاف ترامب: "لقد مررنا بالكثير معاً ونحن نناقش الآن أموراً بالغة الأهمية". وشكر ترامب السيسي لدوره في الإفراج عن الأمريكية المصرية الأصل، آية عرابي، قائلا إنه ساعد على إعادتها إلى منزلها.

وتابع ترامب: "من الرائع أن يكون صديقي السيسي معنا، لقد مررنا بالكثير من الأمور معاً بشكل إيجابي، كما ساعدنا كثيراً في موضوع الإفراج عن آية، الأمر الذي يقدره الجمهور الأمريكي. أريد أن أشكركم وأشكر الجنرال كثيراً. لدينا مباحثات مهمة جداً مع مصر وأنتم قمتم بمهمة رائعة رغم مواجهتكم الكثير من الضغط."

أما السيسي الذي تحدث عبر مترجم فقال إن العلاقات بين البلدين ذات طبيعة "استراتيجية"، داعياً ترامب إلى زيارة القاهرة. وتابع السيسي قائلاً: "مصر آمنة ومستقرة وهي تسير بشكل جيد بالتعاون مع الولايات المتحدة،" وأضاف أن لدى المصريين "شخصية مميزة قادرة على فعل المستحيل"، الأمر الذي أقره ترامب، واعداً بزيارة مصر.

كما قال ترامب لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: "شكراً جزيلا للجميع، عقدنا اجتماعات رائعة على مدار اليومين الماضيين. نحن أصدقاء، وقد ارتبطنا بصداقة غير مباشرة منذ مدة طويلة مع الأمير، وعلاقتنا جيدة للغاية. لدينا الآن نقاشات جدية دائرة ومن بين الأمور التي سنبحثها شراء الكثير من معداتنا العسكرية الرائعة. لا أحد يصنع هذه المعدات بالجودة التي تصنعها أمريكا، وهذا يعني توفير وظائف في أمريكا كما يعني أيضاً زيادة الأمن هنا، لذلك شرف لي أن أكون هنا وأنا شاكر لك كثيراً."

ووصف ترامب أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بأنه "شخص مميز" وقال إن الكويت تشتري "كميات هائلة من المعدات العسكرية الأمريكية،" مؤكداً أن ذلك يخلق الكثير من الوظائف للأمريكيين. وأشار إلى شراء الكويت مقاتلات "Boeing F-18" من أمريكا، مضيفاً أن الكويتيين "يحبونها للغاية".

ومن جانبه، قال الشيخ الصباح إن الكويت "لن تنسى" ما فعلته الولايات المتحدة لتحريرها في حرب الخليج الأولى." ودعا الشيخ الصباح ترامب الذي وصفه بـ"الأخ" لزيارة الكويت، مضيفاً أنه سيشعر بحب الكويت لأمريكا." ولكن ترامب لم يرد بشكل مباشر على الدعوة.

ولملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، قال ترامب: "شرف كبير لي أن أكون معك.. لقد كان هناك بعض التوتر ولكن لن يكون هناك توتر مع هذه الإدارة، إن بين بلدينا الكثير من الأمور المشتركة." ومن جانبه قال ملك البحرين إن علاقات البلدين تعود لـ120 عاما وهي تقوم على "أساس جيد للغاية من التفاهم المشترك والاستراتيجية التي عمل الجميع بموجبها لتحقيق استقرار كبير في المنطقة."

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، ماذ قال ترامب للسيسي وقادة البحرين وقطر والكويت؟.. "آية حجازي تعود مرة أخرى"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية