21 كاتبا عالميا يفضحون إسرائيل في "مملكة الزيتون والرماد"
21 كاتبا عالميا يفضحون إسرائيل في "مملكة الزيتون والرماد"

21 كاتبا عالميا يفضحون إسرائيل في "مملكة الزيتون والرماد" صحيفة أخباركم نقلا عن محيط ننشر لكم 21 كاتبا عالميا يفضحون إسرائيل في "مملكة الزيتون والرماد"، 21 كاتبا عالميا يفضحون إسرائيل في "مملكة الزيتون والرماد" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، 21 كاتبا عالميا يفضحون إسرائيل في "مملكة الزيتون والرماد".

صحيفة أخباركم صدر حديثًا عن دار نشر هاربر كولينز الأمريكية كتاب “مملكة الزيتون والرماد”، من تحرير الروائيان الأمريكيان مايكل شابون وأيليت والدمان، بمشاركة الكاتب المعروف ماريو فارجاس يوسا، الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 2010، و19 كاتبًا من أنحاء العالم، إضافة إلى مشاركة 3 كتّاب فلسطينيين، هم رجاء شحادة وعلاء حليل وفدى جريس.

ويأتي نشر الكتاب في الذكرى الخمسين لاحتلال إسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة في الخامس من يونيو 1967، كمحاولة لفضح ممارسات الاحتلال الصهيوني وجرائمه في حق الشعب الفلسطيني، وتوقف عدد من المبدعين والروائيين العالميين أمام تأثيرات الاحتلال الإسرائيلي، محاولين فضح ممارسات «الكيان» تجاه الفلسطينيين والعرب.

وتعمل الكاتبة الفلسطينية فدى جريس على نقل الحقيقة وتصوير ممارسات إسرائيل، وبلغة أدبية وجماليات التشكيل اللغوى وتقنيات السرد تكشف الواقع الأليم والصور الغاضبة بقلم واع وضمير حى. ولأن الكتاب، برغم حسن نيته، يرتكز على واقع ونتائج احتلال إسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة، متجاهلًا، كما فعل يوسا في مقالته، تاريخ إقامة إسرائيل والخلفية التي ولدت هذا الاستعمار، تعود الكاتبة الفلسطينية فدى جريس إلى هذا التاريخ وإلى النكبة، وتلقي الضوء على شريحة مهمة من الفلسطينيين التي تعيش داخل الخط الأخضر، وتحمل الجنسية الإسرائيلية وتكوّن 20% من سكان الدولة.

بجرأة، تتوجه في مقالتها المعنونة بـ«قصة الاحتلال غير المعلن»، إلى فضح الممارسات العنصرية التي يمارسها الاحتلال سواء في الضفة أو في أراضي 1948 المحتلة، تأثير ذلك على الفلسطينيين أنفسهم، ومواصلة حكومات تل أبيب في سن القوانين العنصرية ضدهم، وعمليات «ترانسفير» التي يتعرض لها الشعب، ولا يبدو على سكان إسرائيل اليهود الكثير من الاكتراث، فقد تربّوا على معاداة العرب، وفي أحسن الأحوال، بحسب كلمات الكاتبة: “تودّ الدولة أن نعمل في المطاعم لتحضير الفلافل والشاورما وأن نذوب في الخلفية بعد ذلك”.

ومن المقرر أن يطلق الروائيان الأمريكيان مايكل شابون وآيليت والدمان، “محررا الكتاب” ضمن فعاليات Bay Area Book Fastival ، بمدينة بيركلى الأمريكية كتابهما الجديد، فى تمام الساعة الواحد والنصف بتوقيت سان فرانسيسكو ظهر الأحد المقبل، بمشاركة محررى الكتاب شابون والدمان والقاصة الفلسطينية فدى جريس، والكاتبة الأمريكية راشيل كوشنير.

الكتاب نشر فعليا بالإنجليزية والفرنسية والعبرية والإيطالية، ومن المقرر أن يصدر خلال أيام بالإسبانية والعربية، وفى الأشهر المقبلة سيصدر بالألمانية والهولندية والبلغارية والتركية والمجرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، 21 كاتبا عالميا يفضحون إسرائيل في "مملكة الزيتون والرماد"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : محيط