انخفاض مبيعات السيارات المستعملة 35 في المائة
انخفاض مبيعات السيارات المستعملة 35 في المائة

انخفاض مبيعات السيارات المستعملة 35 في المائة صحيفة أخباركم نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم انخفاض مبيعات السيارات المستعملة 35 في المائة، انخفاض مبيعات السيارات المستعملة 35 في المائة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، انخفاض مبيعات السيارات المستعملة 35 في المائة.

صحيفة أخباركم تشهد أسواق السيارات المستعملة في المملكة منذ مطلع العام انخفاضا في المبيعات بشكل ملحوظ مما يشكل حالة من الركود في قطاع السيارات الحيوي في المملكة.

وتسببت حالة الركود هذه بانخفاض بأسعار السيارات المستعملة نظرا لعدم الإقبال الكبير عليها خلال الفترة الماضية وترجع بعض الأسباب في ذلك إلى عروض المصارف البنكية على شراء السيارات،

وكذلك وكلاء السيارات وعروضهم القوية لجذب شريحة كبيرة لشراء السيارات الجديدة خاصة مع دخول الشهر الكريم، وتسارع أغلب شركات السيارات بطرح تخفيضات وخصومات وعروض على سياراتها مما يجعل المشتري يفضل شراء سيارة جديدة بدل من شراء سيارة مستعملة.

والجدير بالذكر أن حركة مبيعات السيارات سواء الجديدة أو المستعملة شهدت منذ بداية العام ركودا ملحوظا نظرا للحالة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم. مما تسبب في خفض القوة الشرائية لدى الأفراد.

وتمر أسواق السيارات في المملكة بفترات ركود وانتعاش تبعا للحالة الاقتصادية في المنطقة والعالم وما تتأثر به اقتصاديات العالم من أزمات أو انفراجات تظهر بصورة واضحة على أسواق السيارات سواء الجديدة أو المستعملة حيث المحرك الأبرز في هذه الأسواق هي القوة الشرائية لدى الأفراد.

ومن المنتظر عودة تحرك السوق وانتعاشه خاصة بعد القرار الملكي بعودة البدلات والعلاوات لموظفي الدولة مما يوفر سيولة وقوة شرائية لدى الأفراد تسهم في انتعاش سوق السيارات المستعملة أو الجديدة في المملكة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، انخفاض مبيعات السيارات المستعملة 35 في المائة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو