استعمالات مدهشة للمايونيز قد لا تخطر ببالك!
استعمالات مدهشة للمايونيز قد لا تخطر ببالك!

استعمالات مدهشة للمايونيز قد لا تخطر ببالك! صحيفة أخباركم نقلا عن فوشيا ننشر لكم استعمالات مدهشة للمايونيز قد لا تخطر ببالك!، استعمالات مدهشة للمايونيز قد لا تخطر ببالك! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، استعمالات مدهشة للمايونيز قد لا تخطر ببالك!.

صحيفة أخباركم هل تحبين المايونيز؟ وهل يوجد في مطبخك دوما مرطبان منه؟ لقد آن الأوان لإنهاء حصر دوره في المطبخ فهو قادر على القيام بمجموعة من الاستخدامات المفيدة تتعدى المساهمة في إغناء نكهة الطعام،إذ يمكن استخدامه للتنظيف وفي عدد من وصفات التجميل. إليك بعض الاستعمالات غير العادية للمايونيز.

يزيل المواد اللاصقة

المستحلبات الطبيعية في المايونيز تساعد على إزالة البقايا اللزجة من الغراء، وغيره من المواد اللاصقة. غطي السطح بالمايونيز واتركيه لمدة خمس دقائق. ثم امسحيه بقطعة قماش ناعمة. يمكنك أيضا استخدامه لإزالة نسغ الشجر الذي يقع على سيارتك، لكن ولأنه أكثر قسوة فمن المرجح أن تحتاجي لبضع محاولات قبل أن يزول تماما.

يعمل على تلميع الأثاث

إذا كان لديك أثاث خشبي في الحديقة وامتلأ بالبقع بسبب المياه، عليك بالمايونيز. إدهني الأثاث بطبقة من المايونيز واتركيه لمدة 10 دقائق، امسحية وستجدين أن البقع قد اختفت. من المستحسن التجربة على منطقة صغيرة أولا قبل وضع المايونيز في كل مكان.

يمكنك استخدامه أيضا لكافة قطع الأثاث بالمنزل باستخدام قطعة قماش ناعمة وفرك المايونيز في المناطق الملطخة. المايونيز غني بالزيت الذي يمكنه بث الحياة في الأثاث الخشبي.

إخراج الخاتم العالق

هل يرفض خاتمك الخروج من إصبعك؟ ضعي المايونيز تحت وحول الخاتم وحركيه قليلا وسوف يخرج بسرعة. توقفي إذا شعرت بخدر أو ألم شديد.

لشعر لامع

المايونيز يحتوي على صفار البيض الذي يزيد من نمو الشعر، والزيت الذي يمنحه النعومة والخل الذي يقضي على القشرة.

بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة، ضعي على رأسك ملعقة من المايونيز ومشطيه بدءا من الجزء العلوي حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعة ثم أغسليه بشامبو مخصص للأطفال، أو كمية صغيرة من الشامبو العادي. جففي شعرك. وسيدهشك كم هو ناعم ولامع.

مقشر ومرطب للبشرة

المايونيز يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك أيضا. ضعي قليلا من المايونيز على مناطق الجلد الجافة مثل المرفقين أو الركبتين. أتركيه لمدة 15 دقيقة ثم امسحيه بقطعة قماش أو منشفة رطبة. بعد ذلك، استخدمي مرطبا لمزيد من النضارة.

يمكنك أيضا إزالة خلايا الجلد الميتة عن وجهك باستخدام المايونيز كقناع للوجه. إدهني وجهك بالمايونيز واتركيه لمدة 20 دقيقة. أمسحيه واغسلي وجهك بالماء عندما ينتهي الوقت.

لتلميع أوراق النباتات المنزلية

إذا كانت نباتات منزلك تبدو باهته ضعي قليلا من المايونيز على الأوراق ولمعيها باستخدام منشفة ورقية. ستبدو أوراق النباتات لامعة تنبض بالحياة، بالإضافة إلى أن الغبار لن يلتصق بالأوراق.

علاج حروق الشمس

إذا أصبت بحرق الشمس فإن المايونيز يوفر علاجا رائعا،المكونات المهدئة فيه سوف تبرد الجلد وتهدئ الحرق. مكونات المايونيز من الزيت والخل ستساعد على ترطيب الجلد ومنعه من التقشير.

لتقوية الأظافر

إذا كانت أظافرك تتشقق أو تتكسر بسهولة فكل ما عليك فعله هو نقع أظافرك في وعاء من المايونيز لمدة 5 دقائق على الأقل. قومي أيضا بدفع الجلد الرقيق المحيط بالأظافر أثناء ذلك. أشطفي يديك بعد ذلك بالماء الدافئ. هذا الحل يقوي أظافرك، ويحسن حالة البشرة، ويجعل الجلد المحيط بالأظافر يبدو بحالة جيدة.

إصلاح الشقوق الخشبية

إذا كان لديك أثاث خشبي قديم وأصبح فيه بعض الشقوق الصغيرة، يمكنك ملء هذه الشقوق بكمية من المايونيز. إمسحي الزائد عن السطح واتركيه لعدة أيام. سيمتص الخشب الزيوت في المايونيز ومن شأن ذلك أن يزيد من حجم الخشب وبالتالي تقليص حجم الشقوق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، استعمالات مدهشة للمايونيز قد لا تخطر ببالك!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا