سرير طبي أوتوماتيكي لمنع قرحة الفراش
سرير طبي أوتوماتيكي لمنع قرحة الفراش

سرير طبي أوتوماتيكي لمنع قرحة الفراش صحيفة أخباركم نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم سرير طبي أوتوماتيكي لمنع قرحة الفراش، سرير طبي أوتوماتيكي لمنع قرحة الفراش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، سرير طبي أوتوماتيكي لمنع قرحة الفراش.

صحيفة أخباركم تكفى الإشارة إلى أنه نظراً لأهمية الابتكار وهو عبارة عن سرير طبى يمنع تكون قرحة الفراش للمرضى غير القادرين على الحركة، فقد أوصى وزير التعليم العالى السابق أشرف الشيحى بسرعة إدخاله فى مرحلة الإنتاج للاستفادة الطبية ودعم الإنتاج الصناعى للمنتجات الجديدة المبتكرة.
يقول لنا صاحب ذلك الاختراع، المهندس طه عبدالهادى سيد، مهندس ميكانيكا بكبرى الشركات الصناعية بمصر: إن السرير يتكون من أجزاء معينة مكونة على شكل مجموعتين كل مجموعة منهما تتحرك معاً لأعلى وأسفل على التبادل تحمل أجزاء المرتبة والمكونة من أجزاء منفصلة محملة على الأجزاء المعدنية المتحركة، بما يعرض جسم المريض للهواء المباشر ولدرجة حرارة الغرفة، وذلك دون تقلب المريض، ويوضح أن الأجزاء تتحرك بتوقيتات محددة بحيث لا يستمر جسم المريض ملامسا للمرتبة لوقت طويل مما قد يسببه بداية القرحة، ويمكن أن تتحرك الأجزاء بعيدا عن جسم المريض فى أى وقت، كما يمكن تثبيتها كل ساعة أو أقل بحيث يتعرض كل جسم المريض للهواء ودرجة حرارة الغرفة وهو يتحرك أتوماتيكيا ويدويا وبطريقة آمنة، وذلك مع مراعاة راحة المريض وأسرته.
ويمتاز هذا الابتكار بأن المرتبة مقسمة إلى أجزاء ومتصلة بجسم السرير ولا تحتاج إلى أى شىء، بينها وبين المريض كما لا تحتاج الى رفعها مما قد يؤدى لتلفها فى حالة حدوث ثقب بها، إضافة إلى أنها لا تحتاج إلى مرافق للمريض لتشغيلها فترة، بل يعمل السرير أوتوماتيكيا دون الحاجة لمرافق، ويمكن تنظيفها بسهولة، وعمل تغيير لأى جزء فيها دون تغيير باقى الأجزاء، كما أن الحرارة تنتقل من العالية تحت جسم المريض إلى العادية (حرارة الغرفة) بسهولة، لأن الهواء يتحرك تحت جسم المريض فى اتجاهات طولية وليست متعرجة.
وقد أوصت أكاديمية البحث العلمى ممثلة فى إدارة دعم الابتكارات، بتنفيذ النموذج الأول على نفقة الأكاديمية وطالبت الشركات الصناعية الكبرى بتصنيعه فى مصر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، سرير طبي أوتوماتيكي لمنع قرحة الفراش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم