أسباب زيادة معدلات أمراض القلب بالشرق الأوسط في مؤتمر طبي بالإسكندرية
أسباب زيادة معدلات أمراض القلب بالشرق الأوسط في مؤتمر طبي بالإسكندرية

أسباب زيادة معدلات أمراض القلب بالشرق الأوسط في مؤتمر طبي بالإسكندرية صحيفة أخباركم نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم أسباب زيادة معدلات أمراض القلب بالشرق الأوسط في مؤتمر طبي بالإسكندرية، أسباب زيادة معدلات أمراض القلب بالشرق الأوسط في مؤتمر طبي بالإسكندرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، أسباب زيادة معدلات أمراض القلب بالشرق الأوسط في مؤتمر طبي بالإسكندرية.

صحيفة أخباركم انطلقت اليوم الثلاثاء 23 مايو، فعاليات المؤتمر الـ17 لأمراض القلب والقسطرة الذي يقام بمكتبة الإسكندرية.
ينظم المؤتمر قسم القلب بجامعة الإسكندرية وبرئاسة د.محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية ، في الفترة من 23- 26 مايو الجاري ، بمشاركة أكثر من 5 آلاف طبيب من جميع أنحاء العالم.
وأكد أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية د.محمد صبحي، أن مؤتمر أمراض القلب بالإسكندرية "كارديو ألكس" يستعرض أحدث التقنيات في علاج أمراض القلب والشرايين، كما سيناقش ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات العلمية، من اكتشافات جديدة وخاصة فيما يتعلق باستخدام الخلايا الجذعية، في علاج قصور القلب.

وقال د.صبحي، إن المؤتمر الذي يشارك فيه خبراء القلب سيستعرض أحدث العقاقير التي تم الإعلان عنها مؤخرا، وتأثيرها على نسب شفاء المرضى ، كما سيركز المؤتمر على أهم التوصيات العالمية فيما يتعلق بالمساهمة في تخفيض نسب الإصابة بأمراض القلب في الشرق الأوسط، والتي أصبحت تزيد عن المعدلات العالمية بنسبة 10%.
من جانبه أكد أستاذ أمراض القلب بكلية الطب بجامعة إسكندرية د.محمود حسانين، أن مؤتمر القلب هذا العام هو أكبر حدث علمي على مستوى مصر والخاص بأمراض القلب، وذلك بحضور 5000 آلاف طبيب مصري ، بالإضافة إلى وفود أطباء من البلاد العربية والأوربية وخبراء على مستوى العالم  لتقديم ومناقشة أحدث ما وصل إليه علم القلب.

وقال "حسانين" إن الجلسات بالمؤتمر ستناقش العديد من أمراض القلب المستعصية منها الهبوط المزمن والحاد لعضلة القلب والتي تؤدي إلى الوفاة في حال إذا لم يتم علاجها سريعًا، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة أحدث الإرشادات لتشخيص وعلاج المرض، وذلك بحضور طبيب ألماني والرئيس القادم للإتحاد الأوربي لعلاج القلب ، بالإضافة إلى استخدام طرق مبتكرة في علاجه كالمضخات الدفاعية وزراعة القلب في منطقة الشرق الأوسط .
ويقول أستاذ أمراض وكهربية القلب بكلية طب الإسكندرية د. مصطفي نوار ، إن المؤتمر سيتضمن كل ما هو حديث في علاج القلب ، والذي سيشمل استخدام سداد للأذين الأيسر لمنع تكوين الجلطات للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام مسيلات للدم ،وذلك عن طريق أجهزة جديدة .  
وأوضح أن الجلسات تتضمن علاج الضربات البطيئة المتسارعة وهي من المشاكل المزمنة والتي تؤدي إلى الوفاة في كثير من الأحيان ، لافتًا إلى أن أجهزة الصدمات لا تؤدي إلى نتائج جيدة فيتم علاجها عن طريق الكي.
ولفت إلى أن البرنامج يشمل صغار الأطباء ، حيث يتضمن شرح استخدام الأدوية وكيفية إعطاء التشخيص.
وأكد أستاذ أمراض القلب بكلية طب الإسكندرية د.طارق الزواوي، أن مؤتمر "كارديو ألكس" سيتطرق إلى موضوعات خاصة بأمراض ارتفاع ضغط الدم وكل ما هو جديد حول تشخيصها وعلاجها والحديث في الأدوية الخاصة بالعلاج، موضحا أهمية الصيدلة الإكلينيكية والتي تشكل فريقًا مساعدًا مع الطبيب لخدمة  المريض.
أكد د.سامح عرب ، أن المؤتمر سينقسم إلى 3 أجزاء رئيسية، هي "ورش عمل حول استخدام الموجات الصوتية رباعية الأبعاد، وورش عمل عن الجوانب العملية والموجات الصوتية في الأجنة لتشخيص أمراض القلب قبل الولادة، وأخرى عن إنعاش القلب والتنفس في الأطفال والرضع".
وأوضح أنه سيتم عقد 5 محاضرات رئيسية مع خبراء أجانب، بجانب 10 ندوات عن الموجات الصوتية والعلاج بالقسطرة، وسيتم التركيز بشكل كبير خلال هذا العام على الجزء الإكلينيكي، والتشخيص قبل الولادة وعلاج الرضع في العناية المركزة، بالإضافة إلى جلسة حول الجراحة والتي سيتم خلالها ربط الجانب العملي بالنظري

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، أسباب زيادة معدلات أمراض القلب بالشرق الأوسط في مؤتمر طبي بالإسكندرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم