تعامل الوالدين بإيجابية مع الأبناء يحميهم من تأثيرات الفقر على المخ
تعامل الوالدين بإيجابية مع الأبناء يحميهم من تأثيرات الفقر على المخ

تعامل الوالدين بإيجابية مع الأبناء يحميهم من تأثيرات الفقر على المخ صحيفة أخباركم نقلا عن محيط ننشر لكم تعامل الوالدين بإيجابية مع الأبناء يحميهم من تأثيرات الفقر على المخ، تعامل الوالدين بإيجابية مع الأبناء يحميهم من تأثيرات الفقر على المخ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، تعامل الوالدين بإيجابية مع الأبناء يحميهم من تأثيرات الفقر على المخ.

صحيفة أخباركم كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تعامل الوالدين بشكل إيجابي مع الأبناء ودعمهم بصفة دائمة قد يحمي الأطفال الذين ينشأون في بيئة فقيرة من التأثيرات السلبية للفقر على نمو المخ لديهم.

وأوضح القائمون على الدراسة من جامعة اوريجون أن الأطفال الذين ينشأون وسط فئات محرومة اقتصاديا ويجدون دعما دائما وحبا وتشجيعا من والديهم تحدث لديهم تطورات أكبر في الجزء المرتبط بالتحكم في العواطف بالمخ.

وقال الباحثون: “نعلم أن تنشئة الطفل في بيئة محرومة اقتصاديا واجتماعيا يضر بتطور المخ لديه، لكن الأبوين يمكن أن يشكلا مصدرا قويا لتغيير هذا الأمر ومساعدة أبنائهم وسط هذه الظروف الصعبة”.

وشملت الدراسة 166 شخصا تتراوح أعمارهم بين 11 و20 عاما تم إجراء فحص بالرنين المغناطيسي للمخ لديهم، وقيم الباحثون تعامل الوالدين معهم ومستوى التعليم والدخل والحالة الاجتماعية والاقتصادية التي نشأ بها هؤلاء الأشخاص.

وأظهرت النتائج أن الأطفال الذين ينشأون في بيئة فقيرة أو محرومة اقتصاديا ويتمتعون بوجود أبوين إيجابيين يدعموهم بشكل دائم لديهم نفس درجة تطور المخ كما الذين نشأوا في ظروف مادية أفضل، لاسيما فيما يتعلق بالجزء المرتبط بالتحكم في العواطف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، تعامل الوالدين بإيجابية مع الأبناء يحميهم من تأثيرات الفقر على المخ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : محيط