10 "خرافات صحية" على مائدة الافطار .. أبرزها "الدهون مضرة"
10 "خرافات صحية" على مائدة الافطار .. أبرزها "الدهون مضرة"

10 "خرافات صحية" على مائدة الافطار .. أبرزها "الدهون مضرة" صحيفة أخباركم نقلا عن الحكاية ننشر لكم 10 "خرافات صحية" على مائدة الافطار .. أبرزها "الدهون مضرة"، 10 "خرافات صحية" على مائدة الافطار .. أبرزها "الدهون مضرة" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، 10 "خرافات صحية" على مائدة الافطار .. أبرزها "الدهون مضرة".

صحيفة أخباركم يصعب علينا أحيانًا التخلص من الأفكار المسبقة بشأن تناول الطعام الصحي، ونتيجة لهذا غالبًا ما نحرم أنفسنا من الكثير من الطعام خاصة في شهر رمضان حيث الولائم والعزائم العائلية ، " الحكاية " تساعدك على الاكل براحتك وجمعت لك بعضًا من أكثر ادّعاءات الحميات الصحية ودليل عدم صحتها:

1- لا تتناول الطعام بعد الساعة الـ6 مساءً ( في غير شهر رمضان ) 

تناول وجبة بعد الساعة الـ6 مساءً ليس صحيا فقط بل يعدّ منطقيا كذلك، يذهب العديد من الأشخاص اليوم للنوم في وقت متأخر عن أيام اجدادنا ،  والتجويع قد يُؤذي صحتك، والحقيقة أنه لا يجب عليك تناول الطعام قبل موعد نومك بـ3 ساعات، ويجب أن يكون العشاء او السحور خفيفا.

2. الدهون مُضرة

تعتبر الدهون غالبًا مضرة لصحتك وقوامك، إلا أن هذا ليس صحيحًا تمامًا، حيث لا يمكنك هضم الطعام بشكل طبيعي دونها. تساعد على عملية أيضاً الفيتامينات A وE، وإذا لم توجد دهون كافية في جسدك سيتوقّف تقريبًا عن إنتاج الهرمونات، كما ينتج عن نقص الدهون شيخوخة الجلد بسرعة أكبر وتضرر الكبد، لهذا يجب أن تحد من استهلاكك لزيت الخضار، على سبيل المثال، لكن لا تستبعده تمامًا.. أفضل فكرة هي أن تأكل أقل من الأطعمة التي تحتوي على دهون خفية وغير صحية، مثل السجق، المايونيز، البسكويت والكعك.

3. الوجبات الخفيفة غير صحية

الوجبات الخفيفة ضرورية. إذا كنت تهتم بشأن صحتك، يجب عليك أن تحافظ على مستوى طاقتك من وقت لآخر، إلا أن إعادة شحن طاقتك يجب أن يكون بتوازن عذائي: تناول بعض المكسرات أو الفاكهة، على سبيل المثال.

4. كل الأطعمة العضوية صحية

المنتجات المعلمة كـ”عضوية” (مثل، منتجة دون تعديلات وراثية، مبيدات مضرة للصحة، أو إضافات) لا تختلف عادةً عن مثيلاتها بالقدر الذي يعوض تكلفتها المرتفعة.

5. يجب تجنب الكربوهيدرات

هناك كربوهيدرات بسيطة وأخرى مركبة، والأولى يجب فعليًا التخلي عنها. يمكنك أن تجدها في السكر، الشيكولاتة، العسل، المربى، الفاكهة الحلوة، المشروبات، الخبز الأبيض والبطاطس، لكن إذا رغبت في تناول طعام صحي، تناول كربوهيدرات مركبة أكثر، مثل البقوليات، الفاصوليا، التوت، الخضراوات والخضرة.

6. الفاكهة والخضراوات لا فائدة منها بعد وضعها في الثلاجة

تسمح تكنولوجيا التبريد الحديثة بالحفاظ على كل العناصر الصحية لمنتجات الطعام.

7. فصل العناصر الغذائية يساعدك على خسارة الوزن

الإنزيمات التي ينتجها الجهاز الهضمي قادرة على التعامل مع البروتينات، الدهون والكربوهيدرات في نفس الوقت، ليس هناك دليل علمي على أن فصلها يساعد بأي طريقة.

8. الخبز البني صحي أكثر من الخبز الأبيض

إذا كان الخبز بنيّا فهذا لا يعني بالضرورة أن به الكثير من الألياف. الخبز البني “الصحي” قد يكون نتيجة للكراميل في العجينة. الطاقة الموجودة في الخبز البني هي تقريبًا نفس الموجودة في الخبز الأبيض، ويمكنك اكتساب الوزن من أي منهما. النوع الصحي هو الخبز كامل الحبوب والخبز المقرمش.

9. العصائر مفيدة مثل الفاكهة

العصير ليست به ألياف تقريبًا، وكمية الفيتامينات والمعادن أقل في العصير من الفاكهة نفسها، لهذا من الأفضل أن تتناول فاكهة طازجة كلما أمكنك.

10. السوشي واللفافات (Sushi and rolls) أطعمة رجيم

إذا تناولت سوشي ولفافات فقط فلن تكتسب الكثير من الوزن على الأرجح، إلا أن الأرز الأبيض الذي نستخدمه لإعداد تلك الأطعمة ليس من أكثر المنتجات الصحية. والمذنب الحقيقي في ذلك هو صوص الصويا والمايونيز، والجبن الدهني، وهي منتجات ستكسبك الوزن بسرعة بالغة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، 10 "خرافات صحية" على مائدة الافطار .. أبرزها "الدهون مضرة"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية