بالصور.. استقبال أول دفعة من الحجاج عبر منفذ «عرعر» بالهدايا
بالصور.. استقبال أول دفعة من الحجاج عبر منفذ «عرعر» بالهدايا

بالصور.. استقبال أول دفعة من الحجاج عبر منفذ «عرعر» بالهدايا صحيفة أخباركم نقلا عن الوئام ننشر لكم بالصور.. استقبال أول دفعة من الحجاج عبر منفذ «عرعر» بالهدايا، بالصور.. استقبال أول دفعة من الحجاج عبر منفذ «عرعر» بالهدايا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. استقبال أول دفعة من الحجاج عبر منفذ «عرعر» بالهدايا.

صحيفة أخباركم بدأ منفذ «جديدة عرعر» في استقبال الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين كأول منفذ يبدأ في استقبال الحجاج لأداء مناسك موسم حج ١٤٣٨هـ، في أول مرة منذ 27 عاما.

وجهزت وزارة الحج والعمرة عدد من الخدمات لاستقبال الحجاج، حيث وفرت هدية الحاج، إضافة لوجبات غذائية يتم تسليمها فور وصول الحجاج للمنافذ.

في السياق، بلغ عدد الحجاج القادمين إلى مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ، منذ انطلاق موسم الحج ، حتى أمس، نحو 69308 حاجا، وصلوا على متن 394 رحلة طيران، بزيادة 4.3%عن العام الماضي .

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، 3800 راكب في الساعة، ويبلغ عدد الكاونترات لإنهاء إجراءات الركاب 320 كاونترا مهيأة بالكامل لتقديم خدمات متميزة وسرعة إنجاز لإجراءات الحجاج .

ودشنت وزارة الحج والعمرة أعمال خطتها التشغيلية المعتمدة من قبل وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، والتي تضمنت إطلاق برامج استقبال حجاج بيت الله الحرام عبر المنافذ البرية للمملكة.

وأعلنت الوزارة توفيرها كافة الاحتياجات الخدمية للحجاج، إضافة لتفعيل برامج الجودة والجولات الميدانية على جميع المنافذ المعتمدة للحجاج، للوقوف على الاستعدادات الواسعة لاستقبال ضيوف الرحمن.

وتتوافد قوافل الحجاج عبر منافذ برية عدة بدءا من الخامس عشر من الشهر الجاري، عبر منفذ حالة عمار، والبطحاء، والجسر، والرقعي، في حين يبدأ توافد حجاج الجمهورية اليمنية ابتداء من 20 من الشهر الجاري.

وتعمل وزارة الحج والعمرة في المنافذ البرية على تقديم كافة التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام في جميع المنافذ البرية للمملكة العربية السعودية ، حيث تم تكثيف العمل الجماعي المشترك لتهيئة جميع الإجراءات لضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات المثلى لهم تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم . صحيفة أخباركم، بالصور.. استقبال أول دفعة من الحجاج عبر منفذ «عرعر» بالهدايا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام